اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد وفاتها.. أبرز المعلومات عن الفنانة فتحية طنطاوي

فتحية طنطاوي
فتحية طنطاوي

 

توفت الفنانة فتحية طنطاوي صباح اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021  ، حيث أنه قد وفاتها المنية وذلك بعدما تعرضت لأزمة قلبية ، وتعد من أشهر الفنانات في مصر بداية من فترة الستينات من القرن الماضي ، حيث أنها قدمت العديد من الأدوار المتميزة.

ضمن الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة ، وخلال مشوارها الفني وعلى الرغم من تجسيدها أدوار ثانوية إلا أنها تميزت بموهبة فنية نادرة وأداء تمثيلي مبدع ومبهر ساعد على نقل ملامح الشخصية وصفاتها بكل سهولة إلى المشاهد ، وجسدت الأدوار الخاصة بها أمام أكبر نجوم الفن خلال السنوات الطويلة الماضية.

وجميع الأعمال الفنية التي شاركت فيها سواء التي كانت خارج أو داخل الموسم الرمضاني ضمن المسلسلات الدرامية تعد من الأعمال التي حققت نسب المشاهدات العالية عند عرضها لأول مرة ، وحتى الآن تصنف أنها من أبرز الأعمال وأنجحها في تاريخ الدراما المصرية.

وخلال السنوات الماضية شاركت في عدة أعمال درامية وبشكل متتالي أيضاً من خلالها قدمت الشخصيات بأداء قوي ومتألق وذلك كما اعتاد منها الجمهور ممن تابعها خلال مشوارها الفني الحافل بالأعمال والأدوار الفنية القوية.

فتحية طنطاوي


من هي الفنانة فتحية طنطاوي

يزخر تاريخ الدراما والسينما المصرية ، بالعديد من الفنانات ممن قدمن أدوار فنية بشكل مبدع وقوي على الرغم من أنها كانت أدوار ثانوية ، ومن هؤلاء الفنانات فتحية طنطاوي والتي قدمت الأعمال المسرحية وذلك  بشكل مبهر كونها إحدى خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية.


  ومن ثم اتجهت إلى السينما والدراما ، حيث أنها تألق من خلال عدة أعمال أصبحت جزء من تاريخ الدراما المصرية ، وذلك بداية من دورها في مسلسل "سوق العصر" ، ومن ثم دورها في الجزء الأول والثاني من مسلسل "الشهد والدموع" ، ومن ثم كان مسلسل "البخيل وأنا".


بمثابة انطلاقة فنية جديدة لها ، حيث أنها جسدت بعد ذلك المسلسل عدة أفلام حققت من خلالها نجح قوي وذلك من جذب انتباه الجمهور إلى موهبتها الفنية ، ويعد أخر عمل درامي شاركت فيه هو مسلسل "سلسال الدم" ، ورحلت عن عالمنا وذلك بعدما تركت رصيد يقدر ب 150 من أعمال درامية وسينمائية ومسرحية.

فتحية طنطاوي


وفاة الفنانة فتحية طنطاوي

أعلن نجل الفنانة فتحية طنطاوي صباح اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021 عن وفاة والدته وذلك بعد مشوار حافل من العطاء الفني المتواصل منذ بدايتها الفنية في الستينات من القرن الماضي ، وكان ذلك من خلال الحساب الخاص به على منصة التواصل "فيسبوك" .

حيث أنها مساء أمس الثلاثاء كانت تعرضت لأزمة صحية نقلت بعدها إلى إحدى المستشفيات في 6 أكتوبر ، وذلك من أزمة قلبية وحاول الأطباء إنقاذ حياتها وذلك من خلال تقديم الرعاية الطبية لها ، ولكن تلك الأزمة تسبب في أن تصبح في حالة غيبوبة كاملة.

ومن ثم بعد ذلك توقف القلب لديها لمدة دقائق معدودة وذلك من 13 دقيقة ، ولكنها تمكنت من أن تعود للحياة ولكن لفترة قصيرة ، حيث توقف القلب مرة أخرى وذلك من أن وفاتها المنية.

وكان أفراد عائلتها قد أعلنوا عن موعد تشبع جنازتها وذلك من ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصري والذي يقع في مدينة 6 أكتوبر ، وأيضاً مكان الدفن وذلك من مقابر العائلة والتي تقع أيضا ضمن تلك المنطقة.

فتحية طنطاوي

دعاء رواد منصة فيسبوك للفنانة فتحية طنطاوي
 

وتعد الفنانة فتحية طنطاوي من أشهر الفنانات في مصر ، ولها الكثير من المتابعين ضمن الأجيال المتتالية ،ممن أعجبوا بأدائها الفنية ضمن الأعمال السينمائية والدرامية التي قدمتها ، ممن قاموا بدورهم بالدعاء لها من خلال منصات التواصل المتنوعة.

ومنها منصة "فيسبوك" ، وذلك بعد أن قد وفاتها المنية ، حيث كتب أحد المتابعين لها ، قائلاً " الله يرحمها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته أن شاءالله ويرحم اموات المسلمين آمين" ، بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة " اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارب العالمين".

في حين أن كتبت أحد المتابعات ، قائلة " رحمة الله عليها فنانة جميلة من كل نواحي الله يغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويصبر أهلها وذويها" ، وأيضا كتب متابع آخر ، قائلاً "  الله يرحمها ويحسن اليها ويثبتها عند السؤال وينور قبرها ويجعله روضة من رياض الجنه ويجعلها من أهل الجنة".

وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة بعد وفاة الفنانة فتحية طنطاوي.