اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دولة اسلاميه تسجل أعلى درجة حرارة فى العالم

درجة الحرارة
درجة الحرارة

يبحث الكثير من المواطنين عن الدول التى تسجل أعلى درجات، خاصة هذه الأيام شديدة الحرارة، فهناك الكثير من محبى الجغرافيا والمعلومات العامة، بحيث عن هذه المعلومات الهامة، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز فى السطور التالية دولة اسلاميه تسجل على درجة حرارة فى العالم.

أعلى درجة حرارة في العالم

وتأتي أعلى درجة حرارة في العالم في دولة إسلامية آسياوية، في الصحراء، وهي من أكبر الصحاري في العالم، وتعرف بصحراء« لوط »أو باللغة الفارسية «کویر لوت»، هي التي شهدت أعلى درجة حرارة في العالم.


وفى هذا الاطار، تقع صحراء لوط في جنوب شرق إيران، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 51 و800 ألف كم مربع،  حيث أنها تكون في المركز ال 25 من حيث المساحة الأكبر في العالم، وتعتبر منطقة صحراء لوط من اشد مناطق العالم حرارة على الإطلاق، وتكون درجة الحرارة في آخر شهر أغسطس 2008 إلى 71 درجة مئوية، حيث سجلت الأقمار الصناعية التابعة للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ناسا، أعلى درجة حرارة مسجلة على وجه الأرض وقد كانت 71 درجة مئوية.


أعلى درجة حرارة في العالم اليوم

اعلن موقع eldoradoweather، يوم 3 أغسطس 2021 قائمة مكونة من 15 مدينة ضمن أعلى درجة حرارة في العالم، حيث قاربت درجات حرارة 50 درجة فوق الصفر، وكان من ضمن تلك القائمة 13 مدينة عربية، حيث جاءت مدينة الجهراء في الكويت أعلى درجة حرارة في العالم بـ49.8 درجة مئوية، بينما مطار الملك فهد في السعودية يكون بنفس درجة الحرارة، وكذلك مدينة الصليبية الكويتية.

وفى هذا السياق، وجاءت ايضا البرازيل ب 49.7 درجة في مدينة كوليناس دو توكانتينز، بالإضافة إلى البصرة في العراق بـ49 درجة، ومدينة مطربة في الكويت بـ48.9 درجة.