اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كاتب خليجي: قرارات السيسي تصب في صالح شعبه.. وفي بلادنا فساد ورشاوي وتمصلح

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اشاد الكاتب الخليجي احمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية بالرئيس عبدالفتاح السيسي وقراراته الاصلاحية الجريئة التي تصب دائما في صالح الشعب المصري بعكس ما يحدث في كثير من الدول التي يصاحب فيها مثل هذه القرارات الاصلاحية فساد ومحسوبية وتمصلح. 

وكتب الجار الله مغرداً :‏ ريس سيسي شعبك يثق بحكمتك ويثق أنك لا تصدر أمراً إلا لصالحه ، وتابع عميد الصحافة الكويتية منتقداً مثل هذه الاجراءات في دول اخري قائلاً : رئيس البركة كل إجراءات الدعم في أغلب الدول إجراءات فاشلة ولا تصل  إلي مستحقيها والافضل منها إلغاءها ورفع الرواتب المتدنية بما في ذلك رواتب المتقاعدين ، مشدداً علي ان أموال الدعم فيها فساد ورشاوي وتمصلح ، وتابع : الخبز المدعوم في بعض الدول بعضه غذاء للماشية . 

تخريب العلاقة بين الدولة والشعب

وعلي السياق الداخلي الكويتي كتب احمد الجار الله تغريدة اخري قال فيها : يبدو ان بلدنا فيها حكومة عميقة قصدها تخريب العلاقة بين الدولة وشعبها مشيراً الي ان الناس كلها ضاجعو ، لا وزير الدفاع  ولا وزير الداخلية استطاعا وقف تخريب هذا النشاط العميق ، القاصد خراب العلاقة بين الدولة وشعبها. 

واردف الجار الله مفرداً : ننتقد شروط عودة الناس إلي بلدها عبر تطبيقات قاسية وقاصده ويخففوا الشروط لكنهم يخلقون شروط العن منها . 

وتابع الجار الله في تغريدة ثالثة قائلاً : في ثقافة العرب  صمت صادق  ولا ضجيج منافق وإياك ومرافقة المنافق ، لأنه يأكل مع الذئب ويبكي مع راعي الغنم  والان اقترب المساء ، إنها شوية ساعات الزمن يجري بسرعة ومن أعمارنا .