اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزير الرياضة من اليابان :هداية وسيف شرفونا .. والميداليتان هديتنا للرئيس السيسى

اشرف صبحي وزير الشباب
اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 

أبدى د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة سعادته الغامرة بفوز كل من هداية ملاك وسيف عيسى بطلى مصر فى التايكوندو بالميدالية البرونزية خلال منافسات دورة طوكيو 2020 ليححقا الثنائى أول ميدالتين لمصر فى الاولمبياد بعد يومين من عدم التوفيق للاعبينا .
وقال وزير الرياضة للوكالة نيوز أثناء تواجده فى اليابان لدعم اللاعبين والبعثة المصرية فى الدورة : هداية وسيف شرفا البعثة المصرية بعد أدائهما المميز خلال فعاليات البطولة ورغبتهما فى الفوز بميدالية وقدما مستوى مميز للغاية وكانا قريبان من التأهل للمنافسة على ميدالية ذهبية أو فضية .
وقال وزير الرياضة : الميداليتان هديتنا للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى ظل الدعم الكبير والمتابعة المستمرة واللحظية على كافة الاستعدادات والمنافسات لكافة ابطالنا مؤكدا أن أبطالنا تلقوا دعما غير محدود من الرئيس السيسى طوال السنوات الماضية وتكريمه الدائم لابطال مصر المتوجين بالبطولات الدولية والقارية .
وأكد وزير الرياضة ان أبطال مصر لديهم رغبة قوية خلال المنافسات المقبلة لتحقيق أفضل النتائج فى الالعاب التى لم تبدأ منافساتها حتى الآن مشيرا كل المنافسات التى لم يوفق فيها لاعبى مصر عليهم الاستفادة منها والتعلم من الأخطاء وتصحيحها سريعا .
وكان وزير الشباب والرياضة قد قرر مد قترة تواجده فى اليابان عدة أيام ليعود الى القاهرة غدا  بعد أن كان مقررا العودة أمس الأول وذلك لابرام المزيد من بروتوكولات التعاون بين الجانب المصرى واليابانى وزيادة سبل التعاون بين البلدين على المستوى الرياضى والشبابى .
ونجح وزير الرياضة منذ اليوم الأول لوصوله الى اليابان الى ابرام وتوقيع الكثير من اتفاقيات العمل وبروتوكولات التعاون مع الجانب اليابانى بالتوازى مع الدعم الكبير والمساندة للاعبين المصريين المشاركين فى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 وحضور المنافسات المختلفة والتتقل بين المدن اليابانية برفقة السفير المصرى باليابان أيمن كامل خاصة أن منافسات الدورة الاولمبية تقام فى عدة مدن يابانية مختلفة تستلزم السفر لها من مقر البعثة المصرية فى القرية الاولمبية .
لم يكتف وزير الرياضة ببحث التعاون مع الجانب اليابانى فقط حيث حرص على بحث مزيد من التعاون مع كافة الدول المشاركة فى الاولمبياد والتقى مع أمينة محمد وزيرة الشباب والرياضة بدولة كينيا لبحث التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة وذلك على هامش تواجدهما بمدينة طوكيو باليابان لحضور منافسات الاولمبياد
تطرق اللقاء إلي التعاون بشأن برامج التبادلات الشبابية، وإمكانية استضافة مصر للمعسكرات الرياضية للاعبي كينيا ، وتنمية مهارات الشباب الكيني، واستفادة الجانب الكيني من الخبرات المصرية في رياضة الاسكواش، والاستثمار الرياضي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصري الكيني.
ووجه أشرف صبحي الدعوة لمشاركة الشباب الكيني في برنامج "منحة ناصر للقيادة" التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبما يساهم في تنميه القدرات الشبابية من خلال ما يتيحه البرنامج من تدريب داخل أكاديمية ناصر العسكريه،ودراسة الاستراتيجيات المختلفة، بالإضافة إلي الاستفادة من الجانب الكيني في مجال الخبرات المتعلقة برياضة العدو في ألعاب القوي.
ومن جانبها، أكدت وزيرة الشباب والرياضة بكينيا علي أهمية التعاون مع مصر علي صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية لما تتمتع به من خبرات في هذا المجال، مشيرة إلي التعاون علي المستوي  الرياضي في جميع الألعاب لاسيما وأن مصر شهدت نهضة كبيرة في الألعاب  الفردية والجماعية.
وفي ختام اللقاء ، حرص أشرف صبحي على عرض التجربة المصرية في كيفية إعداد البطل الرياضي وبرنامج الموهبة،  وآليات الإعداد للاعبين في جميع المراحل من أجل تنمية مهاراته ، ودعم موهبته.
وكان وزير الرياضة قد اجتمع مع كيتاوكا شينيتشي مدير هيئة التعاون الدولي اليابانية ومجلس إدارة الهيئة ؛ لبحث سبل التعاون المشترك ، في إطار العمل على تعزيز مجالات التعاون المشتركة في مختلف المجالات.
يأتى ذلك فى ظل عمق العلاقات المصرية اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال الشبابي ، واشار وزير الرياضة إلى تطلعه إلى إستمرار وزيادة التعاون مع الجانب الياباني نظرا لما تملكه اليابان من خبرات وتكتولوجيا حديثة في شتى المجالات .
كما التقى الوزير مع يوشيدا كوزو رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي، لمناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة. 
وتناول اللقاء سبل إنشاء مراكز  تعاون وتعليم الفنون اليابانيه في مراكز الشباب، وإقامة منافسات مشتركة بين المنتخبات الرياضية المصرية اليابانية في التايكوندو والكاراتية لتبادل الخبرات، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطب الرياضي، ودراسة إنشاء متحف رياضي.
كما عقد اجتماعاً مع محافظه طوكيو يوريكو كويكي لبحث التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة ، ووجه الوزير الدعوة إلى محافظة طوكيو لزيارة رسمية للقاهرة لمشاهدة التطور الذي لحق بالبنية التحتية بالمنشآت الشبابي…
وبعدها عقد اجتماعا مهما مع  توشيرو موتو وزير الرياضة الياباني لبحث التعاون الثنائي بين الوزارتين ، وطرح أفكار حول عدد من البرامج والمشروعات المشتركة لتبادل الخبرات ، والإطلاع على التجارب الناجحة في البلدين.
وأكد وزير الرياضة الياباني حرصه علي لقاء الدكتور أشرف صبحي لمناقشة أطر التعاون المشترك في ضوء تعزيز التعاون بين الجانبين الفترة المقبلة.
كما استغل وزير الرياضة تواجده فى اليابان واجتمع مع رئيس الاتحاد الدولي للرماية، والذي أشاد بدور مصر فى عودة الحياة والروح الى الملاعب الرياضية من جديد .