اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سولاف درويش: أطفال مصر في عيون الدولة بعهد السيسي

النائبة سولاف درويش،
النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن أطفال مصر في عيون الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وهناك اهتمام بحقوق الطفل المصري في الرعاية والترفيه.

واضافت عضو مجلس النواب خلال مؤتمر مؤسسة ماعت المقام بأحد فنادق القاهرة، عن الجهود المصرية لمكافحة عمل الأطفال ما بين الواقع المحلي والتطلعات الدولية، ان البرلمان اهتم بأطفال مصر وكان هناك قانون العمل وشمل عدد من المواد الخاصة بعمالة الأطفال وتحافظ هذه المواد على حقوقه والحماية الكاملة له والقانون يتضمن سن عمل الأطفال والأعمال التي يصلح العمل فيها والتي لا يصلح، والتعاون مع الوزارات بشأن الأطفال.

وأوضحت درويش، إن الدولة وضعت يدها على الأسباب الرئيسة للظاهرة، منها الجانب الاقتصادي حيث يتسرب الأطفال من التعليم واهتمت الدولة التصدي لذلك من خلال برامج ومبادرات وزارة التضامن من خلال تكافل وكرامة وحماية الأسر ومن ثم حماية الطفل، بجانب المشروعات الصغيرة.

وتابعت الدولة حريصة على تعليم وتثقيف الطفل، والبرلمان والقوي العاملة بينهم تعاون من أجل حماية الطفل، مشيرا إلى أن قانون العمل الجديد سيصدر قريبا وهو موجود حاليا في مجلس الشيوخ، ويتضمن مواد لحماية الأطفال.