اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عبيد البريكي: بوادر إنشقاق وتصدع حركة النهضة في تونس

الأمين العام لحركةتونس
الأمين العام لحركة"تونس إلي الأمام"عبيد البريكي

قال عبيد البريكي الأمين العام لحركة "تونس إلي الأمام" ، أن حركة النهضة شهدت انشقاق وتصدع شديد من بعض أفرادها بعد القرارات الأخيرة ، التي اتخذها قيس سعيد الرئيس التونسي ، مشيراً إلي أن حركة النهضة أخذت فرصتها لمدة 10 سنوات، ولم تفعل شيئاً سوى أنها أوصلت البلاد إلي مشاكل متعددة ومخاطر دائمة .


وتابع عبيد البريكي الأمين العام لحركة "تونس إلي الأمام" ، أن قيس سعيد الرئيس التونسي لو لم يكن مستنداً إلي واقع عملي ، و تحمل حركة النهضة وحلفائها ما أصبحت عليه البلاد ، والدستور ، لما وصلت حركة النهضة إلي ما وصلت إليه حتي الآن ، موضحاً أن كل الأفراد ، التي تفشل في إدارة الوضع العام مسيرها التصدع .


حركة النهضة تدفع الثمن

 

وأردف عبيد البريكي الأمين العام لحركة "تونس إلي الأمام" ، أنه من الطبيعي أن تتصدع حركة النهضة ، وهي النهاية لهذه الحركة ، فهي تدفع اليوم ثمن ما مارسته طوال السنوات الماضية تجاه الشعب التونسي ،  لافتاً إلى أنالشباب الذين قاموا بدعوة قيادات الحركة؛ لتحمل مسؤولية التقصير ، يرفعون شعار الرئيس قيس سعيد "تصحيح المسار السياسي " ؛ و ذلك من أجل تصحيح المسار الاقتصادي والاجتماعي في تونس مرة أخرى .


حركة النهضة لا تستجيب لشعارات التونسيين


و استكمل عبيد البريكي الأمين العام لحركة "تونس إلي الأمام" ، أن حركة النهضة لم تأتي لتقدم برنامج اقتصادي أو سياسي أو اجتماعي ، أو تقوم بالاستجابة للشعارات التي رفعها التونسيون ، بالعكس حتي المكاسب الدُنيا في المجال الاقتصادي والاجتماعي ، التي تحققت في النظام القديم كانت تتراجع باستمرار ، وهو ما جعل تونس علي حافة الهاوية خلال الفترة الأخيرة .

وأوضح عبيد البريكي الأمين العام لحركة "تونس إلي الأمام" ، أن تونس سارت إلي الوراء في كل شئ ، إلي حد أن الشعب التونسي أصبح يائساً من المشهد السياسي العام ، الذي لم يتميز إلا بالصراعات ، مما جعل الدولة مفككة ومُهددة بالدمار ، والشعب التونسي مُهدد بالموت .

أنهي عبيد البريكي الأمين العام لحركة " تونس إلي الأمام " ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية ، مؤكداً أن كل المؤشرات أثبتت أن حركة النهضة ، أدت بتونس إلي أزمة سياسية ، وهذه الأزمة لها عواقبها الاقتصادية والاجتماعية ، فالازمة السياسية لا تُحل إلا بقرار سياسي ، مما جعل الرئيس قيس سعيد يتخذ تلك القرارات في الأيام الأخيرة ، والتي ستؤدي إلي انتهاء حركة النهضة تدريجياً .