اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو بكر الصغير: النهضة تعيش أصعب مرحلة في تاريخها

الكاتب والباحث السياسي
الكاتب والباحث السياسي أبو بكر الصغير

قال أبو بكر الصغير الكاتب والباحث السياسي ،  أن هناك مجموعة من الشباب من بينهم نواب يدعون قيادة حركة النهضة إلي تحمل مسؤولية التقصير في تحقيق مطالب الشعب التونسي ، موضحاً أن هذه المجموعة الشبابية طالبت أيضاً بحل المكتب التنفيذي للحركة ، و من أفراد هذه المجموعة خمسة نواب في البرلمان ، وأعضاء من المكتب التنفيذي ، ومجلس الشوري للحركة .

تطورات مهمة لحركة النهضة تؤدي إلى نهايتها


و أردف أبو بكر الصغير الكاتب والباحث السياسي ، أن النهضة تعيش أصعب مرحلة في تاريخها ، حيث تشهد الحركة تطورات داخلية مهمة قد تؤدي إلي حل الحركة أو نهايتها ، لافتاً إلي أن هناك 100 شخصية قيادية داخل حركة النهضة ، انتقدت سلوكيات وتصرفات "الغنوشي" رئيس الحركة .

واستكمل أبو بكر الصغير الكاتب والباحث السياسي ، أن"الغنوشي" استخدم أسلوب التسلط ؛ ليغير من النظام الداخلي للحركة ، قائلاً :" أن الأمور وصلت إلي نهايتها ، فالحركة تكاد تُحل ، حيث أن أقرّت قيادات داخل النهضة أن الحركة، هي السبب الرئيسي فيما أصبحت عليه تونس من فوضي ودمار وخراب ".

 

النهضة ترتب خروجها من المشهد السياسي

 

و أوضح أبو بكر الصغير الكاتب والباحث السياسي ، أن حركة النهضة ترتب خروجها من المشهد السياسي لعدة اعتبارات ، مستكملاً أن حركة النهضة تمكنت في أهم فرصة لها ، أن تحكم بلداً طوال عشر سنوات ، وكانت المحصلة ،ما تعيشه تونس اليوم .


أنهي أبو بكر الصغير الكاتب والباحث السياسي ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية ، أن حركة النهضة تتحمل مسئولية ثقيلة جداً ، مما جعل الشعب يلفظها بشكل جماعي، فالنهضة الآن لا تعمل داخلياً ، أو خارجياً ، بالعكس تزداد عزلتها يوماً بعد يوم ، وعلي الجانب الآخر ، تتدعم دائرة مشروعية القرارات ، التي اتجه إليها قيس سعيد من قبل معظم القيادات داخل حركة النهضة ، لتنتهي الحركة قريباً .