اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

الغنوشي كبيرهم الذي علمهم السحر..يتمارض للهروب تحت بند العلاج بالخارج

القرارات في تونس والصراخ في تركيا وقطر دلالة تكشف خطورة المؤامرة..أصابع شيخ الفتنة يوسف القرضاوي تعبث

الوكالة نيوز

القرارات في تونس والصراخ في تركيا وقطر  ، امر يثير الاستغراب والدهشة ويعكس كم كان حجم المؤامرة والفساد الذي كانت تسبح فوقه الدولة التونسية ، بسبب هيمنة جماعة الاخوان الارهابية علي مفاصل الدوله ومقدراتها وعمالتها للخارج علي حساب مستقبل الوطن ، وجاءت حالة الاغماء التي زعم الاخوان ان كبيرهم الذي علمهم السحر راشد الغنوشي تعرض لها  ما هي الا تمارض وحيله بل " وحركة قرعه " كما وصفها كثير من المراقبين للمشهد التونسي من أجل الهروب الي الخارج تحت ادعاءات العلاج بما يكشف جانب كبير من الطرق الملتويه للهروب من المسئولية والحساب.

مهزلة في العالم

حيث قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي كلما سقط الأخوان او اهتزوا هددوا اوروبا بهجرة غير شرعية لا قبل لهم على مواجهتها اساليب تهديد موحدة  من والى الغنوشي وأمسى تنظيم الاخوان اللصوص  مهزلة في العالم ، وها هو راشد الغنوشي يتهم الامارات ولا يعلم ان ديوان المحاسبة التونسي لديه اثباتات علي تورطة وجماعته في قضايا فساد واردف : تفسد أيها الغنوشي انت وجماعتك ثم تتطاول وتتهم الآخرين عيب يا اخونجي ، واضاف خلفان مستغرباً خلال سلسلة تغريدات له علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " :  القرارات في تونس والصراخ في تركيا قطر لماذ ؟!

حركات الغنوشي قرعة

واشار صاحي خلفان الي ان من علامات السرقة عند الأخونجي ان نجده اول ما يتهم بشئ يدعي اصابته بوعكة صحية ويطلب نقله الى المستشفى وبعد ذلك يرتبون طائرة من اجل تحمله خارج البلاد بحجة العلاج فعلاً " حركات قرعه " ، واذا ما تم تفتش الغنوشي بتلقون عنده " cash " ، لذا أؤكد ان وعكة الغنوشي ما هي الا تحايل على القانون لذا اطالب السلطات المعنية في تونس ان تظل وراءه ولا تجعله يهرب خارج البلد وتابع ساخراً " الذيب بالع بلعة " ، وكل الاخونجية عندهم هذه " الحركة القرعه " ، واضاف خلفان : ما عليكم منه ما فيه الا العافية ولكن عليكم ان تتأكدوا ان شيخ الفتنه يوسف القرضاوي لم يتصل به  .

لا تسرق ولا تخاف

وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي لقد كان من الممكن ان يقف الغنوشي ، ويقول للرئيس قيس سعيد ان كل من يثبت عليه التورط بفساد سيحال الى القضاء ، ويحاكم ويشطب من الحزب ، لكن الاخوان ليسوا كفوء لكي  يقولوا هذه الكلمة ، وكان ممكن ايضاً يقول يا سيادة الرئيس انا قبلك اقول ان كل فاسد يجب ان تطهر منه الأجهزة ، لكن جماعة الاخوان ماهي الي "  شلل "  ، فقد كان الأجدر بالغنوشي ان  يثني على ما قام به الرئيس قيس سعيد من قرارات لمكافحة للفساد ، لكن فاقد الشئ لا يعطيه ، مشيراً الي ان هناك مثل اماراتي يقول : " لا تسرق ولا تخاف "  وبالتالي لا تكون محاولة انتحار فقد مرت علينا سوالف من هذا النوع ، فهؤلاء المتطرفون مصابون بعاهات نفسية ، وقولوا له اللي عندك رجعه لخزينة الدولة شواب وبرلمانيين وسرقه ، ومن حق أي حاكم وفي أي بلد ان يحقق في فساد يمس أمن دولته ، حتى يتأكد اما البراءة او الادانة للمتهم .

النائب الفاسد اخطر من عضو المافيا

وانتقد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفساد المستشري في برلمان تونس المنحل وبين نوابه الاخوان قائلاً : إذا فسد عضو البرلمان فسد كل مكان ، وعضو البرلمان اذا فسد أخطر من عضو المافيا ، وبرلمان يسرق القوت من الشعب ويأكل كل ما تلطش يمينه يطلب استجواب من كانت له ايد أمينة هكذا تجري السفينة عند بعض السارقين وهدا يحدث منذ سنين ولم يعد سرا دفين فالرجل الصالح تحاربه الفسدة ،‏ ‏واذا رأيت فاسدا يحارب رجل صالح فاعلم ان الخوف قد دب في قلب الفاسد منه ، ومن يسرق الشئ القليل يسرق الشئ الكثير ‏( حقيقة جنائية ) ، والسرقة هي اخذ مال منقول مملوك للغير بدون رضا المالك ، لذا لمن دخل البرلمان حافيا وخرج حافياً خدم وطنه ، ومن دخله حافيا وخرج ثريا فقد سرق .

نواب الاخوان فساد ونهب

واشار خلفان متساءلاً : ان هناك برلماني اثث منزله اثاثا  فاخراً على حساب شخص من خارج دولته من هو ؟؟ ، وبرلماني فجأة اصبحت حسابات ابنه ارقاما  متصاعدة من لا شئ من هو ؟؟ ، واردف : تباً لمن يدعي وطنية ويسرق وطن ، وهناك ايضاً برلماني باع كوته واشترى له كوت ثاني من هو ؟؟؟ ،‏ وبرلماني باع بشته واشترى له بشت ثاني.؟ من هو؟؟ ، واضاف قائلاً  : الأمانة ليست ادعاء ولكنها حسن اداء ، فمن دخل البرلمان بعقاله وخرج  منه بعمارة فقد حقق مبتغاه ، ومن دخل البرلمان فقيراً وخرج غنياً فقد داس على حقوق الفقراء بنعاله ، ومن قال انتخبوني للبرلمان ودفع يخرج منه وقد قبض ، مشدداً علي ان شخص ما يقضي عمره  ولا يستطيع أن يحقق ثروة ثم يدخل البرلمان وبعد اربع سنوات يصير ثرياً  فهذا حرامي وعلى ذمتي ، لذا تبا للبرلماني الذي يدخل البرلمان لخدمة الناس ويخرج وقد خدم نفسه ، هكذا هم نواب الاخوان في البرلمان التونسي فساد وافساد ونهب لخبرات الأوطان .

متاجرون بالدين

وشدد ضاحي خلفان علي ان اخوان الخليج واخوان الغنوشي لا فرق بينهم كلهم ذمتهم " تبن " ، ومن كانت ذمته " تبن " كيف له ان يخدم الوطن ؟ ، فالأخوان كلما ظنوا انهم انتصروا اتاهم من الله ما يفضح كذبهم ويؤكد خيانتهم ، سبحان الله ، وتابع خلفان مغرداً : يقول مراد حيدر كنت من المحبين للغنوشي فهو من قال القدس آية من آيات القرآن من فرط فيها فرط في كتاب الله ، لكن عندما تولى المسؤولية قال اليهود عيال عمومتنا ، ويقول مراد حيدر خدعنا بالغنوشي ، نحن من زمان نعرف الاخونجي متاجرون بالدين .