اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزير الخارجية الأمريكي : ندعم قيس سعيد وإيران تعرض المنطقة للخطر

الوكالة نيوز

قال "أنتوني بلينكن" وزير الخارجية الأمريكي أن تونس والرئيس"قيس سعيد" مثال  للديموقراطية خلال السنوات الماضية، وما شاهدناه ان نظام قيس سعيد يهتم بديموقراطية الشعب، وآرائهم، ورغبتهم.

 

واكمل وزير الخارجية الأمريكي أنه بالفعل تواصل مع الرئيس التونسي "قيس سيعد" وأخبره أن الولايات المتحدة تقدر مجهوداته في مواجهة الازمة التونسية الآن، خاصة بعد تداعيات فيروس كورونا، والوضع الصحي الذي أثر بدوره على اقتصاد البلاد.

لابد لقيس سعيد ان يتراجع عن قرار تجميد البرلمان

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي  عن مدى رغبتهم في تقدم تونس وتطورها، ولكن بما يتماشي مع الدستور، وأن يتراجع الرئيس "قيس سعيد" عن قرار تجميد البرلمان.

على ايران العودة للإتفاق النووي

اضاف وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي ، امريكا ، واشنطن ، قيس سعيد ، الشرق الاوسط ، تونس أن الولايات المتحدة تحرص علي ألا تحوذ إيران أسلحة نووية، ومن مصلحة الولايات المتحدة أن تعود إيران إلى الإتفاق المبرم بينهم عن الأسلحة النووية.

إيران تهدد المنطقة بتطورها النووي

وأضاف خلال مقابلته على فضائية سكاي نيوز أن إيران تستكمل تطويرها النووي بشكل خطير يؤثر على أمن المنطقة، ولهذا الولايات المتحدة ترغب في أن تعود إيران إلى الإتفاق النووي، ولا يمكن أن نتساهل معاها في هذا الشأن.