اهم الاخبار
السبت 27 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ بلينكن أن الأردن يدعم إتمام صفقة بين إسرائيل وحماس

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مساء أمس الجمعة، اتصالا هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحث خلاله الوزيران الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات فورية وكافية إلى قطاع غزة والتوافق على صفقة تبادل عبر المفاوضات التي تجري بجهود مصرية وقطرية وأمريكية.

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى أوكرانيا لإظهار تضامن بلاده مع كييف

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة يقوم بها مسؤول أمريكي كبير لأوكرانيا منذ أن أقر الكونغرس حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 61 مليار دولار طال انتظارها للبلاد الشهر الماضي.

الخارجية الأمريكية: المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا استثمار في الولايات المتحدة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، أن المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا، البالغة قيمتها مليار دولار، ستظل بمثابة استثمار في الولايات المتحدة الأمريكية .

الخارجية الأمريكية: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس علي الفور

بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء سلسلة من الاجتماعات مع القادة الإسرائيليين لمناقشة كيفية إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بينما حث في الوقت نفسه مرارًا حركة حماس الفلسطينية على قبول عرض الصفقة الذي سيطلق سراح الرهائن ويحقق وقف إطلاق النار.