اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

كيفية التظلم على
كيفية التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

منذ أن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية، وكثر البحث عن طريقة تقديم تظلمات على نتيجة الدبلومات، عبر الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يرغب عدد من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بنختلف التخصصات، في تقديم تظلمات على النتيجة للحصول على درجات أعلى للالتحاق بالمعاهد والكليات.

كيفية تقديم تظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يتاح لطلاب الدبلومات الفنية 2021 التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية بعد سداد 100 جنيه رسوم على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، وعلى الطالب التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة.

يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب، ويذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة إجابته ومن يتخلف عن الموعد المحدد عليه الاتصال بلجنة النظام والمراقبة لتحديد موعد آخر.

ويحضر الطالب المتقدم للتظلم بمفرده أو مع ولي أمره، إلى مقر لجنة النظام والمراقبة للاطلاع على كراسة الإجابة بموجب بطاقته العائلية التي تثبت صلته بالطالب.

ويتم تشكيل لجنة لفحص كراسة إجابة الطالب وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وإذا ظهر أن له الحق في درجات أخرى يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

آخر موعد لتظلمات الدبلومات الفنية

وتستمر مدة تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2021، 15 يوما للدور الأول بدلا من 30 يوما و7 أيام مدة التظلم على نتيجة الدور الثاني بدلا من 15 يوما.

وبلغ عدد الطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوي الفني أكثر من 800 ألف، وارتفع البحث على جوجل عن رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021، لكل من الدبلومات الفنية 2021، وهي الدبلوم الصناعي 2021، والدبلوم التجارى 2021 وكذلك الدبلوم الزراعي 2021 بالإضافة إلى دبلوم الفنادق 2021، وكانت أكثر الدبلومات الفنية بحثًا على شبكة الانترنت اليوم هي نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي 2021.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أسماء أوائل طلاب الدبلومات الفنية وقال الدكتور محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، إن الطلبة أوائل الدبلومات الفنية هذا العام بلغ عددهم 22 طالبا وطالبة منهم 16 طالبة و6 من الطلاب من عدد 14 محافظة من محافظات الجمهورية.