اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021... بالأسم ورقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يستعلم كافة طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك ضمن الأقسام المختلفة سواء من الصناعي أو التجاري وغير ذلك من الفندقي وأيضا الزراعي ، خلال الأيام الحالية عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، وذلك بعد تأدية كافة الإمتحانات من المواد التي كانت مقررة عليهم خلال شهر يونيو الماضي .

، ضمن الإجراءات الإحترازية ويعتمد على تلك النتائج الدراسية مستقبل هؤلاء الطلاب ، لذلك فهم وأولياء أمورهم يترقبون الإطلاع  عليها وذلك من الحصول على شهادة إتمام تلك المرحلة ، مع إمكانية الدراسة في إحدى الكليات ضمن الجامعات الحكومية في حالة كان المجموع الخاص بالطالب.

وذلك بما يتوافق مع القسم الخاص به ، ويتم معرفة تلك النتائج فور ظهورها بشكل الكتروني وذلك من خلال رابط بوابة التعليم الفني عبر إدخال بيانات الطالب ضمن الخانات المخصصة لذلك ، تتضمن الأسم ورقم الجلوس وبالطبع تحديد القسم الخاص بالطالب.

حيث أنه وخلال السنوات الماضية حصل طلاب تلك المرحلة الدراسية على النتائج الخاصة بهم الكترونيا ، وبكل سهولة وذلك ضمن ما تم اعتمده لهم من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك لجميع الطلاب سواء من الدور الأول أو الثاني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

قام طلاب الدبلومات الفنية في مصر ، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية بإنهاء الإمتحانات الخاصة بهم بالتزامن مع نهاية شهر يونيو 2021 ، ومنذ أول مادة أدى الطلاب الإمتحانات الخاص بهم، وذلك ضمن كافة الأقسام فإن عمليات التصحيح ورصد الدرجات كانت قد تمت .

، وتم تحديد موعد ظهور تلك النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم ، وذلك من بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي بالفعل قد انتهت حيث أنه من المترقب ظهور واعتماد نتائج الطلاب خلال الأيام الحالية ، ولكن ضمن ما لا يتجاوز 29 يوليو 2021 ، وذلك من نتيجة الدور الأول لجميع الطلاب ممن أدوا الإمتحانات .

، كما أنه ظهور النتائج يتطلب أن يتم أولاً اعتمادها من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، وذلك من إعلان أسماء الطلاب الأوائل في كل قسم ، ونسبة النجاح ، وبعد ذلك تأتي خطوة تحميل النتيجة على بوابة التعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


رابط استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2021


ويستعلم طلاب الدبلومات الفنية الدور الأول 2021 ، في مصر ضمن كافة المحافظات عن موعد ظهور نتائجهم والتي وبكل سهولة وبعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم يمكن معرفتها بشكل الكتروني تام من خلال إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس .

وذلك عبر بوابة التعليم الفني والتي هي مخصصة لحصول الطلاب على نتائجهم من خلالها ، كما أنه متاح أيضاً ذهاب الطالب وولي أمره إلى المدرسة التابع لها الطلاب ، وذلك لمعرفة النتائج ضمن اليوم التالي بعد تحميلها على تلك البوابة من خلال كشوفات نتائج الطلاب.

،ولكن يجب مراعاة الإجراءات الإحترازية وذلك من قبل الطالب وولي الأمر ، في حالة تم بالفعل اختيار الذهاب للمدرسة لمعرفة النتيجة الخاصة بالطالب ، وذلك من الدرجات في كل مادة من المواد وأيضاً مجموع الطالب الذي حصل عليه.

وقد أدى تلك الإمتحانات  على مستوى الجمهورية ما يقرب من 750 طالب ضمن كافة الأقسام المختلفة ، وذلك بما توافق مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كوفيد _19 ، وذلك بالتزامن مع إجراء الإمتحانات داخل اللجان ، سواء من تطبيق وجود مسافة التباعد الآمنة ، وذلك من تقليل عدد الطالب في كل لجنة أو من ارتداء الطلاب والمراقبين الكمامة الطبية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021


ويمكن الإستعلام وذلك عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، من قبل الطالب وولي أمره ضمن كافة الأقسام المختلفة وذلك على مستوى محافظات مصر سواء من الزراعي أو التجاري بالإضافة إلى الفندقي والصناعي بشكل الكتروني ، وذلك كما حدث خلال السنوات الماضية .


، وبالتزامن مع جائحة كورونا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مدرسة الطالب ، وذلك عبر الضغط على رابط بوابة التعليم الفني من هنا ، والمخصصة للإستعلام عن النتائج من قبل الطلاب فور ظهورها ، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة "النتائج". وتظهر عدة خانات يتم كتابة فيها اسم الطالب ورقم جلوسه.

، واختيار المحافظة والقسم ، وبالضغط على "حفظ" ، ينتظر الطالب بضع دقائق ومن ثم تظهر النتيجة بعد ذلك كاملة من الدرجات أمام كل مادة ، والمجموع وبهذا  يكون الطالب على استعلم واطلع على النتيجة الخاصة به ، وذلك من نتائج الدبلومات الفنية الدور الأول 2021.