اهم الاخبار
الجمعة 17 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحكومة توجه الشكر لمجلس النواب لدوره الرقابي والتشريعي

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية الشكر لأعضاء مجلس النواب على دوره الرقابي والتشريعي خلال دور الانعقاد الأول العادي من الفصل التشريعي الثاني.

وقال فؤاد، خلال كلمة في ختام دور الانعقاد بالجلسة العامة اليوم الثلاثاء: إن المجلس استهل فصله التشريعي بمباشرة دوره الرقابي بما أوكل له الدستور واستدعى الحكومة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء حضر إلى المجلس وكذلك الوزراء وعرض كل وزير ما أنجزه، كما تلقى الوزراء الرؤي التي عرضها عليهم النواب.

وأضاف أن المجلس على قمته شيخ من شيوخ الدستور والقانون في إشارة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، مثمنا دور رؤساء الهيئات البرلمانية وجميع النواب، مقدما التهنئة لرئيس المجلس بنجاحه في أداء المجلس.

كما قدم التحية والتقدير لوكيلي المجلس ودورهما في نجاح دور الانعقاد ومساهمتهم النبيلة في ذلك، كما قدم التحية والتقدير للأمين العام للمجلس المستشار أحمد مناع على دوره الفاعل.

العلاقة بين النواب والجهات التنفيذية

بدورهم، وجه رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب الشكر والتقدير للقيادة السياسية والحكومة على العلاقة الجيدة بين النواب والجهات التنفيذية للصالح العام.

وقال زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، إن أداء المجلس خلال دور الانعقاد الأول اتسم بالجيدة والحرص على الصالح العام، مؤكدا أن العلاقة الجيدة بين المجلس والحكومة كانت هادفة وتسعى إلى تحقيق الصالح العام لخدمة المواطنين.

وأضاف أنه يوجه الشكر للقيادة السياسية التي ساهم دورها القيادي في تحقيق هذه الأجواء الطيبة بين كافة الأجهزة من أجل تحقيق الصالح العام للدولة المصرية والشعب المصري العظيم، مؤكدا أن المجلس على قمته قامة دستورية وفقهية كبيرة تعلمنا منها الكثير وبما يفوق ما تعلمناه خلال الفصل التشريعي الأول.

من جانبه، وجه النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المبذولة في الفترة السابقة، وأخص مشروع تطوير القرى المصرية، الذي يستهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن.

كما وجه الشكر والتقدير لرئيس المجلس الذي تحمل عبء كبير في إدارة الجلسات وأن يعمل المجلس في مناخ وممارسة برلمانية لصالح الوطن والمواطن، كما وجه الشكر لكل العاملين بالمجلس في كافة القطاعات.