اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

أعضاء مجلس النواب يشكرون الرئيس والحكومة في ختام دور الانعقاد الأول

برلمانيون: نجدد العهد للرئيس السيسي.. وانجازاته لم تشهدها البلاد منذ 30 عام

أعضاء البرلمان يشكرون
أعضاء البرلمان يشكرون الرئيس والحكومة في ختام دور الانعقاد ا

أشاد أعضاء مجلس النواب بالجهود التي قام بها المجلس في دور الإنعقاد الأول الذي جاء في مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة.

وأضاف أعضاء مجلس النواب خلال كلمتهم الختامية بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن تولى مقاليد الحكم في مصر فهو لا يكل ولا يمل ويسعى جاهدا لرفع راية مصر خفاقة مجددين العهد له وأنهم جنوده في السلم وفي الحرب.

بصمات غير تقليدية

هنأ النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أعضاء المجلس بانتهاء دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، قائلا: قدم المجلس بصمات غير تقليدية في تاريخ مصر البرلماني.

ووجه التحية خلال الجلسة العامة لرئيس مجلس النواب ، قائلا: عالم جليل من علماء القانون المستشار حنفي جبالي، مشيرا إلى أنه كان حديث مصر لقامته الوقورة في إدارة المؤسسة التشريعية في مصر.

وقال: أهنئكم بهذه القيادة الحكيمة وأهنأكم بكل الأنشطة والإنجازات خلال هذه الدورة.

وقال: لا يمكن الحديث عن إنجازات مصر اليوم أمام العالم، إلا ونحن نتحدث عن قائد المسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اقتحم المشاكل، والذي قال: مصر هتبقى أد الدنيا".

وأكد أن مصر أصبحت محل احترام وتقدير كل دول العالم، موجها التحية للرئيس الذي اقتحم كل جذور المشاكل ليعلن الجمهورية الثانية.

وأشار إلى مجلس النواب، كان له دورا في التشريعات وكذلك الرقابة على الحكومة، لافتا إلى أن الحكومة قامت بإنجازات طيبة في كل الأنشطة والقطاعات.

وأكد أن المجلس نجح في تحقيق القيمة المضافة لمصر من خلال التشريعات وتعظيم الموارد المصري، قائلا: مصر أخذت طريقا نحو البناء والتنمية.

وقال: فخور أن أكون في هذا المجلس، لما قام به من إنجازات عظيمة لصالح مصر ومستقبلها.

كما توجه بالتحية لكل الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والمرأة، قائلا: تحية للمرأة المصرية بعدما وضعت بصمة واضحة في كل المجالات.

الإشادة بجهود الرئيس السيسي


تقدم النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النواب في نهاية دور الانعقاد الاول في الفصل التشريعي الثاني ،  بالشكر  الي الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم مصر وقائدها قائلا باسمي وباسم حزب الوفد اوجه الشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي و التحيه للقامه والقيمه والقانونيه المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان .

وتابع وهدان كل الشكر لرئيس المجلس علي اتاحه الفرصه للمعارضه وكنت لنا حمايه وانحيازكم  للمواطن المصري ونشكرك علي ادارة الجلسات

وتقدم وهدان بالشكر الي الاغلبيه والمعارضه وروساء الكتل البرلمانيه والوكلاء والامين العام المستشار احمد مناع والززير علاء فواد وزير الشئون النيابيه  موضحا باسمي وباسم الهيئة البرلمانيه كل الشكر لكل المشروعات القواين التي انجزناها.

تجديد البيعة 

وجه اعضاء مجلس النواب التحية الى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة للمجلس والتي شهدت فض دور الانعقاد الحالي للمجلس 
ووجه النائب  اشرف رشاد ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيم خلال كلمته الاغلبية  رسالة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي
وقال : " كل التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي  ونجدد العهد معكم ونعاهدك ان نظل خلفك جنودا في السلم والحرب  ،ونجدد الوفاء بالالتزام بما تعلمناه منكم ان نخوض السياسية بشرف  في زمن عز فيه الشرف. 
كما وجه  زعيم الاغلبية رسالة الى الحكومة  مشيدا بما قامت به  الحكومة من دور وتعاون  مثمر مع المجلس موجها التحية للمستشار علاء فؤاد  وزير شؤون المجالس النيابية   مشير الى ان الحكومة كانت تعمل مع المجلس على خط واحد لمصلحة الوطن والمواطن في النهاية 
ووجه اشرف  رشاد التحية الى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي مشيدا بحكمته في إدارة الجلسات والادارة بحزم وفن 
واكد رشاد انه مجلس النواب  سيظل على عهده مع الشعب وان السعي هو تحقق و ما نستطيع تحقيقه لخدمة المواطنين والوطن 
ووجه  " رشاد " ايضا الشكر لنواب مستقبل وطن على انضباطهم وجهدهم في  المجلس وفي دوائرهم لخدمة المواطنين كما وجه  الشكر لكل رؤساء الهيئات البرلمانية  والاحزاب السياسية

واعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،  فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى واكد في كلمة بمناسبة نهاية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني،  أن أهم ما تميز به المجلس هو احتوائه على تركيبة متنوعة من الأحزاب السياسية مثل الشعب كله ، تمثل الإرادة الحقيقية للمواطن والمصلحة العامة للوطن .

وقال جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، أنه من الإنصاف أن نقول إن المعارضة ما أخذت حظا مثلما أخذت في هذا المجلس، وأن الأغلبية ما وجهت نقد، مثلما وجهت في هذا المجلس، وهذا من أهم نجاحات مجلسكم.

 انجازات السيسي 

وجه اللواء  أحمد العوضي ، رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب ،  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الإنجازات الكبيرة التى حققها فى مختلف ربوع الجمهورية .
جاء ذلك خلال  كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، فى نهاية دور الإنعقاد الاول للفصل التشريعي الثاني .
وقال العوضي، إن ما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يتحقق منذ 30 عام ، مؤكدا أن اطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف إنجاز غير مسبوق ، حيث سيستفاد منها 4500 قرية و27 ألف تابع ، وهو الأمر الذى سينقل الريف نقلة نوعية .

ووجه رئيس لجنة الدفاع التحية للجيش المصري، والشرطة الوطنية ، التى تتعاون مع القوات المسلحة فى الحفاظ على الأمن القومي المصري ، مختتما كلمته :ط تحيا مصر ..تحيا مصر".