اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تتداول أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع على مواقع التواصل الاجتماعي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قد تم تداول اسئلة امتحان علم النفس والاجتماع بعد دخول طلاب الثانوية العامة  للشعبة الأدبية ب40 دقيقة اللجان  عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك والانستجرام ولم تكتفي تلك الصفحات برفع الأسئلة فحسب بل قامت بنشر إجاباتها، ومعظم تلك الصفحات تحت اسم شاومينج وهي صفحات تتبعها وزارة التربية والتعليم منذ سنوات لتوقف عملية الغش التي تتم من خلالها كل عام.

 

 تتبع مصدر خروج أسئلة امتحان علم النفس

أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جار تتبع مصدر خروج أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2021، موضحا أنه فور التأكد من صحة الاسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة.

عدد طلاب الثانوية العامة 

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية وصل إلى 255  ألف و353 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.


وقد نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب  الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

 عقوبة الغش

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.

وقد بدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بدأت من يوم الأحد الموافق 11 يوليو، وذلك بمادة اللغة العربية، وقد امتحن الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، ويوم الخميس 15 يوليو امتحان الجغرافيا، ويوم الأحد  الموافق 18 امتحان الفلسفة والمنطق، ويوم الأحد الموافق 25 يوليو امتحان التاريخ، يوم الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع،وينتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021.