اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الفلسفة والمنطق

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية من أمتحان الفلسفة والمنطق اليوم، وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من مختلف المدارس أن امتحان الفلسفة كان سهل والأسئلة واضحة.

وعبرت الطالبة نور حمدي أحدي الطالبات أن امتحان الفلسفة والمنطق سهل جدا ويتحل في نصف الوقت في بعض الأسئلة محتاجة تركيز في المنطق ولكن في المجمل الامتحان سهل.

وقالت الطالبة هبه علي أحدي الطالبات إن أمتحان الفلسفة سهل جدا ويعد عديه العيد والوقت كان كافي للمراجعة على الأسئلة لاول مره من بداية الامتحانات.

واضافت رحمة حسن أن أمتحان الفلسفة اليوم اتحل في نصف الوقت وكانت جميع الأسئلة في متناول الطالب الأقل من العادي عدا أسئلة المنطق كانت محتاجة لتركيز لاختيار الإجابة الصحيحة.

وذكرت حنان طارق أن المنطق كان صعب ومحتاج تركيز كبير لكن الفلسفة عوضت كل أسئلة المنطق ويعتبر اسهل أمتحان حتي الآن ونتمني أن الامتحانات كلها تكون في نفس المستوي.


وقد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" لأداء امتحان "الفلسفة والمنطق" بإجمالى 255 ألف و353 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية للمكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة

وزارة التربية والتعليم تحذر

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

واوضحت الوزارة أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

وذكرت أنه يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.

ومن الجدير بالذكر أن  جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بدأت من يوم  الأحد الموافق 11 يوليو، وذلك بمادة اللغة العربية، وقد امتحن الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، ويوم الخميس 15 يوليو امتحان الجغرافيا، ويوم الأحد  الموافق 18 امتحان الفلسفة والمنطق، ويوم الأحد الموافق 25 يوليو امتحان التاريخ، يوم الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع،وينتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021.