اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

قطر تحرض الغنوشي..وتدعوه لطرح خيار التصويت الشعبي على نظام الحكم في تونس

5 دول عربية تواصلت مع قيس سعيد.. أعلنت دعمها لقرارات الشرعية .. والتخلص من جرثومة العدو الاستعماري

أحداث تونس
أحداث تونس

كشفت مصادر مطلعة ان أمير دويلة قطر تميم بن حمد تواصل مع راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب التونسي المخلوع ، وحرضة علي القيام بـ إنقلاب  على قرارات شعب وقيادة ⁧‫تونس‬⁩ ، وذلك بإصدار تصريحات تدعو لخيار التصويت الشعبي على " نظام الحكم " بتونس ورفض النظام الرئاسي والتعاون مع منصف المرزوقي.

وأكدت المصادر علي ان 5 دول عربية تواصلت مع قيس سعيد رئيس تونس وأعلنت دعمها لكل ما يدعم أمن وامان واستقرار الدولة التونسية وشعبها العظيم ، واكد امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط كلنا الزعبم العربي قيس بن سعيد حفظه الله ورا عاه ، وتابع : كلنا جيشك يا قيس لانهاء ذراع العدو الاستعماري التركي والايراني الفارسي ونظام جراثيم قطر ، وشدد امجد طه علي ان الفرح والأعياد في تونس ، والنواح والعويل في قطر  وتركيا وقناة الجزيرة  ، واردف : والمرزوقي ناقص يصيح من مفاجئة الرئيس القيسي .

بداية النهاية للإخوان

يذكر ان مرحلة جديدة في تونس قد بدأت ، مرحلة تعد بداية النهاية لجماعة الاخوان في الدولة التونسية وجاءت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد البرلمان الاخواني واعفاء رئيس الوزاراء من منصبة بمثابة ضربة موجعة للجماعة ، التي كانت تخطط لإنقلاب دموي علي الرئيس الشرعي للبلاد لما يغرق البلاد في مستنقع من الفوضي والخراب وجاءت القرارات الرئاسية نهاية حقيقية لـ ربيع الدم الاخواني وبدأت الدولة رحلة التطهر من ارهاب الاخوان في ظل موقف وطني القوات المسلحة التونسية التي اعلنت دعمها لارادة الشعب التونسي في ظل محاولات اخوانيه يائسة التواصل مع قطر وتركيا وامريكا لانقاذ الموقف وانقاذ ما يمكن انقاذه من بقايا جماعة الاخوان .

وابل من الرصاص

وجاءت تصريحات الرئيس قيس سعيد حازمة ورادعة وتؤكد انحياز مؤسسات الدولة الوطنية للارادة الشعبية حيث اكد  أن أي أحد يطلق رصاصة على شعب ⁧‫تونس‬⁩ سيواجه بوابل من الرصاص لما يؤكد بانها رسالة قوية لجماعة ⁧‫الارهاب الإخوانية مفادها :‬⁩ إياكم ودماء شعب تونس فالحفاظ عليها مسؤولية رئيس تونس ، بما يؤكد القراءة الواضحة لفكر الإخوان وما سبق وشهدته دول مثل ⁧‫ليبيا‬⁩ ومثل ⁧‫مصر‬⁩ بأن هذه الجماعة ياتحكم يا تقتل !!

نصائح عربية

قال امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط ان الإخوان في تركيا وقطر كانوا يخططون لإنقلاب دموي تم اُفشالة الليلة حيث استمع الرئيس التونسي قيس سعيد لنصائح عربية تصب بصالح شعبنا في ⁧‫تونس‬⁩ ، والحمدلله كما سقطوا في مصر يسقط الآن الإخوان المسلمين بتونس ، مشدداً علي انه يتم الآن إنقاذ أمن ودولة وشعب تونس ، وهذه مرحلة انتقالية تتطلب منا جميعاً ان نقف مع تونسنا .

الضغط على قيس سعيد

وتابع امجد طه ان قيادات حركة النهضة ( الإخوانية ) في تونس تتواصل الآن مع نظامي قطر وتركيا للإتصال في إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن للضغط على الرئيس قيس سعيد ، وتجهز لعمليات تضرب فيها أمن شعب وقيادة تونس ، وتابع قائلاً : على الإخوان في اسطنبول والدوحة ان يفهوا ان من أسبوع إدارة واشنطن وهي تدرك أهمية هذه الخطوات القانونية الليلة.

قرارات قانونية من رئيس شرعي

وواصل الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط تغريداته قائلاً : ان شعب تونس يحرق مقرات الإخوان الآن ، وقرارات رئيس تونس كانت بإطار قانوني شرعي ، ومن يرفضها يعتبر انقلابي يريد ضرب التجربة التونسية الناجحة والإنقلاب عليها ، واردف مغرداً : ونعم من يطلق رصاصة واحدة ضد شعبنا بتونس سيرد عليه جيش ⁧‫تونس‬⁩ بحزم وبسرعة ، وعلى نظامي قطر وتركيا تفادي التدخل ولو حتي بتصريح واحد . ‏⁧‫

سقوط الجماعة في اليمن

واضاف امجد طه مؤكداً علي ان سقوط جماعة الإخوان الارهابية في ⁧‫تونس‬⁩ الليلة ، يعني احياء الأمل في دحر جماعة الإخوان في دولة اليمن وبعد بمثابة بشرى خير لأهل الجنوب العربي ونهاية قاسم سليماني مشدداً علي ان تونس( الغنوشي ) ترسل رسالة أمل لشعب ⁧‫الأحواز ، ‬⁩ وكيف سيكون مصير من يقمعه ؟! كما ان عودة رئيس تونس للأمة وسماعه لصوت شعب تونس ونصائح حكماء العرب تعني نهاية مشروع ربيع الدم .

واضاف امجد طه الآن إرهابيين من جماعة حركة النهضة ( الإخوانية ) حاولوا الوصول للبرلمان واقتحامه وجيش تونس العظيم الآن يطوق البرلمان لحماية المبنى وقرارات شعب و قيادة ⁧‫تونس‬⁩ نظامي قطر وتركيا اقترحوا على المتطرف الغنوشي تدويل القضية و خروج مناصريه بشكل فوري ، وإيران ترفض قرارات رئيس تونس .

حرب ضد جيش وشعب ⁧‫تونس

واضاف الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط مغرداً : ما قام به الرئيس قيس بن سعيد قانوني ويصب بصالح مطالب شعب تونس ، وما يقوم به الآن راشد الغنوشي المدعوم من قبل نظامي قطر وتركيا يعتبر محاولة انقلاب وخيانة لناخبي النهضة ( الإخوان ) وحرب ضد جيش وشعب ⁧‫تونس‬⁩ ، مشدداً علي ان سفراء الدوحة وأردوغان عليهم أن ينتبهوا من تواصلهم المشبوه فكل شيء مرصود ! .

اقرأ أيضا..