اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

نهاية ربيع الدم في تونس..قيس سعيد يجهض انقلاب إخواني دموي..ويطهر الدولة من إرهاب الجماعة

والجيش ينحاز لـ إرادة الشعب .. محاولات إخوانية يائسة للتواصل مع قطر وتركيا وامريكا .. والتونسيون يحرقون مقرات الارهابية

الوكالة نيوز

مرحلة جديدة في تونس تعد بداية النهاية لجماعة الاخوان في الدولة التونسية وجاءت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد البرلمان الاخواني واعفاء رئيس الوزاراء من منصبة بمثابة ضربة موجعة للجماعة 
التي كانت تخطط لإنقلاب دموي علي الرئيس الشرعي للبلاد لما يغرق البلاد في مستنقع من الفوضي والخراب وجاءت القرارات الرئاسية نهاية حقيقية لـ ربيع الدم الاخواني.

وبدأت الدولة رحلة التطهر من ارهاب الاخوان في ظل موقف وطني القوات المسلحة التونسية التي اعلنت دعمها لارادة الشعب التونسي في ظل محاولات اخوانيه يائسة التواصل مع قطر وتركيا وامريكا لانقاذ الموقف وانقاذ ما يمكن انقاذه من بقايا جماعة الاخوان .

وابل من الرصاص

وجاءت تصريحات الرئيس قيس سعيد حازمة ورادعة وتؤكد انحياز مؤسسات الدولة الوطنية للارادة الشعبية حيث اكد  أن أي أحد يطلق رصاصة على شعب ⁧‫تونس‬⁩ سيواجه بوابل من الرصاص لما يؤكد بانها رسالة قوية لجماعة ⁧‫الارهاب الإخوانية مفادها :‬⁩ إياكم ودماء شعب تونس فالحفاظ عليها مسؤولية رئيس تونس ، بما يؤكد القراءة الواضحة لفكر الإخوان وما سبق وشهدته دول مثل ⁧‫ليبيا‬⁩ ومثل ⁧‫مصر‬⁩ بأن هذه الجماعة ياتحكم يا تقتل !!

نصائح عربية

قال امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط ان الإخوان في تركيا وقطر كانوا يخططون لإنقلاب دموي تم اُفشالة الليلة حيث استمع الرئيس التونسي قيس سعيد لنصائح عربية تصب بصالح شعبنا في ⁧‫تونس‬⁩ ، والحمدلله كما سقطوا في مصر يسقط الآن الإخوان المسلمين بتونس ، مشدداً علي انه يتم الآن إنقاذ أمن ودولة وشعب تونس ، وهذه مرحلة انتقالية تتطلب منا جميعاً ان نقف مع تونسنا .

الضغط علي قيس سعيد

وتابع امجد طه ان قيادات حركة النهضة ( الإخوانية ) في تونس تتواصل الآن مع نظامي قطر وتركيا للإتصال في إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن للضغط على الرئيس قيس سعيد ، وتجهز لعمليات تضرب فيها أمن شعب وقيادة تونس ، وتابع قائلاً : على الإخوان في اسطنبول والدوحة ان يفهوا ان من أسبوع إدارة واشنطن وهي تدرك أهمية هذه الخطوات القانونية الليلة.

قرارات قانونية من رئيس شرعي

وواصل الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط تغريداته قائلاً : ان شعب تونس يحرق مقرات الإخوان الآن ، وقرارات رئيس تونس كانت بإطار قانوني شرعي ، ومن يرفضها يعتبر انقلابي يريد ضرب التجربة التونسية الناجحة والإنقلاب عليها ، واردف مغرداً : ونعم من يطلق رصاصة واحدة ضد شعبنا بتونس سيرد عليه جيش ⁧‫تونس‬⁩ بحزم وبسرعة ، وعلى نظامي قطر وتركيا تفادي التدخل ولو حتي بتصريح واحد . ‏⁧

سقوط الجماعة في اليمن

واضاف امجد طه مؤكداً علي ان سقوط جماعة الإخوان الارهابية في ⁧‫تونس‬⁩ الليلة ، يعني احياء الأمل في دحر جماعة الإخوان في دولة اليمن وبعد بمثابة بشرى خير لأهل الجنوب العربي ونهاية قاسم سليماني مشدداً علي ان تونس( الغنوشي ) ترسل رسالة أمل لشعب ⁧‫الأحواز ، ‬⁩ وكيف سيكون مصير من يقمعه ؟! كما ان عودة رئيس تونس للأمة وسماعه لصوت شعب تونس ونصائح حكماء العرب تعني نهاية مشروع ربيع الدم .

وأضاف امجد طه الآن إرهابيين من جماعة حركة النهضة ( الإخوانية ) حاولوا الوصول للبرلمان واقتحامه وجيش تونس العظيم الآن يطوق البرلمان لحماية المبنى وقرارات شعب و قيادة ⁧‫تونس‬⁩ نظامي قطر وتركيا اقترحوا على المتطرف الغنوشي تدويل القضية و خروج مناصريه بشكل فوري ، وإيران ترفض قرارات رئيس تونس .

يصب بصالح الشعب

وأضاف الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط مغرداً : ما قام به الرئيس قيس بن سعيد قانوني ويصب بصالح مطالب شعب تونس ، وما يقوم به الآن راشد الغنوشي المدعوم من قبل نظامي قطر وتركيا يعتبر محاولة انقلاب وخيانة لناخبي النهضة ( الإخوان ) وحرب ضد جيش وشعب ⁧‫تونس‬⁩ ، مشدداً علي ان سفراء الدوحة وأردوغان عليهم أن ينتبهوا من تواصلهم المشبوه فكل شيء مرصود ! .

اقرأ أيضا..