اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تعرف على تفاصيل حريق ديوان وزارة التنمية المحلية بالدقي

تعرف على تفاصيل حريق
تعرف على تفاصيل حريق ديوان وزارة التنمية المحلية بالدقي

نجح الحماية المدنية بالجيزة فى السيطرة على حريق اندلع بديوان وزارة التنمية المحلية بالدقي.

البداية عندما تلقت الحماية المدنية إخطارا من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة بشارع وزارة الزراعة، ووجه اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بانتقال سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وبالفحص والمعاينة تبين اندلاع حريق في وحدة تكييف وغرفة الأمن الخاصة بالوزارة، وتم محاصرة ألسنة اللهب وتنفيذ عملية التبريد.

وفى نفس السياق، تفقد اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية، موقع حريق مبنى وزارة التنمية المحلية، لمتابعة عمليات السيطرة على الحريق وإجراء عمليات التبريد.

واستمع وزير التنمية المحلية إلى شرح حول الملابسات والأسباب المبدئية للحريق والتي تبين أنها بسبب ماس كهربائي في جهاز تكييف.

نصائح لتفادى الحرائق

أهم مسببات الحرائق

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعاً، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، حيث أن إطفائها في سلة المهملات بدلاً من المكان المخصص من أهم مسببات الحرائق.

- الماس الكهربائي يعتبر أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية والذي قد ينجم عن إرتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أوحصول تماس كهربائي في عملية توزيع الكهرباء في الدارة الكهربائية في المباني.

ومن المعروف مدى الآثار الوخيمة التي تخلفها الحرائق المنزلية، إلا أنه من السهل تفاديها بإتخاذ تدابير إحتياطية سهلة مثل:

- يجب وضع خطة طوارئ تتضمن كيفية تصرف أفراد الأسرة في حال حدوث حريق، مثل تدريب أفراد العائلة جميعاً والأطفال خصوصاً على عملية الإخلاء في حال وقوع الطوارئ.

- إغلاق أسطوانة الغاز قبل النوم، وعدم وضع الأسطوانة مباشرة على الأرض وإنما محاولة وضعها في القاعدة المخصصة لها.

- وضع أعواد الثقاب والقداحات في أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

- عدم ترك الزيت أوالطعام على الموقد والإنشغال عنها، فهي من أكثر حوادث الحريق شيوعاً في المنزل.

- تجنب التدخين في غرفة النوم أو في أماكن تواجد الأطفال.

- تجنب إستخدام الشوايات وأدوات الفحم في الأماكن المغلقة.

- نزع الأدوات الكهربائية من المقابس فور الإنتهاء من إستخدامها.

- إبعاد النار والمواقد المشتعلة والشموع المضاءة عن الأثاث والمفروشات.

- احرص دائماً على وجود مطفأة حريق في منزلك، واحذر من استخدامها إلا في الحالات الضرورية. وإذا امتدت ألسنة النيران إلى كافة الغرف، غادر البيت فوراً واستدعي فريق الإطفاء.