اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التحالف الدولي: الدعم الذي قدمناه للعراق ساعد في رفع قدراته القتالية

التحالف الدولي -
التحالف الدولي - صورة أرشيفية

أكد التحالف الدولي ضد داعش، اليوم السبت، على أن الدعم الذي قدمه للعراق ساعد في رفع قدراته القتالية، مشيرا إلى التزام التحالف بمساعدة بغداد لهزيمة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل وأين ماروتو في تغريده على تويتر: "إنّ الدعم الذي قدمه التحالف الى شركائنا في القوات العراقية ساعد على تمكين وزيادة قدرتها للحفاظ على القوة القتالية حيث تواصل القيام بعمليات مستقلة ناجحة". 

تمكين جهود القوات العراقية

وأضاف: "سنبقى ملتزمين بتقديم المشورة والمساعدة وتمكين جهود القوات العراقية من أجل تحقيق هزيمة داعش، عندما يحتاجون إليها".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف التحالف الدولي عن أنه تم استهداف موقعاً تابعه له في إقليم كردستان بطائرة مسيرة "درون"، فجر أمس الجمعة، لافتا إلى عدم سقوط ضحايا جراء هذا الاستهداف.

 وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، لشبكة رووداو الإعلامية، إن طائرة مسيرة استهدفت موقعاً تابعاً للتحالف في اقليم كوردستان، في الساعة 1:30 من فجر يوم الجمعة.

 وأضاف ماروتو أن "الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية، موضحا أن الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها متيقظة وتدافع عن نفسها في إطار حقوقها الطبيعية".

عملية استهداف قاعدة الحرير في محافظة أربيل

 وقد أصدر "لواء الثائرين"، بيان أعلن به عن تبنيه لعملية استهداف قاعدة حرير في محافظة أربيل بإقليم كردستان.

وفيما يلي نص البيان:

 "بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ 

 صدق الله العلي العظيم 

نتبنى عملية استهداف قاعدة الحرير في محافظة أربيل بكوردستان العراق التي يتخذها الاحتلال الامريكي الجبان ملجئ لهم ولجواسيسهم وعملائهم بطائرات مسيرة مفخخة مما أدى إلى أضرار خسائر في المعدات في تمام الساعة الثانية صباحاً الموافق يوم الجمعة 23 / 7 / 2012. 

 ومن الله التوفيق والسداد 

 المقاومة الإسلامية 

 لواء الثائرين".

 وقد تعرض مطار أربيل الدولي تعرّض في 6 يوليو الجاري، إلى هجوم بطائرة مسيّرة محمّلة بالمواد المتفجرة، بعد ساعات من توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس بالرد على الضربة الأميركية التي استهدفت الحشد الشعبي أواخر يونيو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل أربعة منهم.