اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعليق سفر نيوزيلندا مع أستراليا.. والسبب كوفيد-19

الوكالة نيوز

أعلنت جاسيندا أردرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية اليوم الجمعة، إن البلاد أغلقت حدودها مع أستراليا حيث أن أستراليا تكافح لاحتواء تفشي جديد لمرض كوفيد-19، حيث بدأ العمل فيما أطلق عليه "فقاعة السفر عبر تاسمان" في 19 أبريل والتي سمحت للأستراليين والنيوزيلنديين بالسفر بحرية دون أن يخضع المسافرين للحجر الصحي.

تعليق الرحلات بين نيوزيلندا واستراليا

وقالت أردرن إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ألمستجد كوفيد-19 والملقب بدلتا الجديدة  "غيرت بشكل جوهري ملف المخاطر" حيث إنه منتشر حاليا في استراليا، وتابعت  إن رد فعل نيوزيلندا سيتطور مع تطور الفيروس، وهذا القرار لم يتخذ بسهولة، ولكنه القرار الصحيح للحفاظ على سلامة النيوزيلنديين".

إغلاق الحدود بين نيوزيلندا واستراليا

وأضافت رئيسة الوزراء النيوزيلندية إنه سيجري إغلاق حدود نيوزيلندا اعتبارا من منتصف ليل الجمعة وستظل مغلقة لمدة ثمانية أسابيع على الأقل، كما أن التعليق سيمنح أستراليا الوقت للتعامل من التفشي الحالي للمرض.

وقالت جاسيندا أردرن أن النيوزلانديين يرديدون إستئناف عمل الفقاعة التي لا يزالون ملتزمين بها، وقد تحدثت مع رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون هذا الصباح، وأبلغته بوجهة النظر هذه مباشرة.

ومن الجدير بالذكر أن فقاعة السفر بين نيوزيلندا وجزر كوك لا تزال قائمة، وسجلت  نيوزيلندا، الذي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، مجموعه 2499 إصابة بفيروس كورونا و 26 حالة وفاة.

وسجلت أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة، 915 حالة وفاة و حوالي 32 ألف إصابة منذ بداية الجائحة، حيث يخضع أكثر من نصف سكان البلاد حاليًا لحالة الإغلاق بسبب تفشي المرض في ولايات نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وساوث أستراليا.


وكانت قد بدأت فقاعة السفر في 18 أبريل/نيسان في الساعة 11:59 مساءً، وسمحت أستراليا للمسافرين النيوزيلنديين الدخول دون الخضوع للحجر الصحي، وكان من ضمن القواعد الجديدة، عدم السماح للمسافرين بالسفر إذا كانت لديهم نتيجة اختبار إيجابية لفيروس كورونا المستجد في الأيام الـ14 السابقة، او عند ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

السفر في الفقاعة بين نيوزيلندا واستراليا

ولن يكون السفر في الفقاعة كمثل قبل "كوفيد-19"، حيث تم تعليق الرحلات مرة أخرى لظهور حالات تفشي جديدة، وقد يُطلب من المسافرين الخضوع لاختبار "PCR"، أو الحجر الصحي، كما أن المسافرين القادمين من أستراليا سيكونون على متن رحلات "المنطقة الخضراء".


الرحلة الخضراء للمسافرين الإستراليين

لن تتضمن الطائرة الذاهبة إلى نيوزلندا أي ركاب جاءوا من أي مكان باستثناء أستراليا .