اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الشرطة الأسترالية: مقتل 5 أشخاص في عملية الطعن بمركز التسوق وتحييد المنفذ

أعلنت الشرطة الأسترالية، اليوم السبت، عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بعضهم بحالة حرجة، جراء حادث الطعن الذي وقع بمركز للتسوق في ضاحية بوندي الساحلية بمدينة سيدني، مشيرا إلى مقتل المهاجم برصاص الشرطة.

أستراليا ومنظمة الآسيان: ندعم وكالة الأونروا في تنفيذ تفويضها

أكدت أستراليا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، اليوم الأربعاء، في بيان مشترك في ختام قمة استمرت ثلاثة أيام، أنه يتعين على جميع الدول الامتناع عن اتخاذ إجراءات أحادية في بحر الصين الجنوبي تعرض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة المتنازع عليها للخطر.

النائبة سهير عبد السلم: السياحة من اهم مصادرالدخل القومى لمصر

اكدت النائبة سهير عبد السلم عضو مجلس الشيوخ وكيل لجنه الاعلام والثقافة والسياحة والاثار المجلس عل ان السياحة من اهم مصادر الدخل القومى لمصر، وتبذل الدولة جهود كبيرة للتنشيط الترويج السياحى من خلال قنوات كثيرة، منها جهود هيئة تنشيط السياحى، ومشاركة مصر فى المعارض أو ما يعرف البورصات العالمية للترويج

15 قتيلاً في بابوا غينيا الجديدة بعد يوم من أعمال النهب والحرق

أعلنت هيئة الإذاعة الأسترالية إيه بي سي ، اليوم الخميس، عن مقتل 15 شخصا في أعمال نهب وإحراق واسعة النطاق في بابوا غينيا الجديدة، في الوقت الذي دعا فيه رئيس وزراء الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ إلى الهدوء بعد يوم من الاحتجاجات التي تحولت إلى قبيحة.

لاعبو أستراليا يتبرعون بجزء من مستحقاتهم بمباراة فلسطين لدعم غزة

أكدت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن لاعبي منتخب أستراليا سيتبرعون بجزء من مستحقاتهم الخاصة بمباراتهم أمام فلسطين، لدعم غزة. وتُعاني غزة منذ أكثر من شهر، من اعتداء وعدوان غاشم من الكيان الصهيوني. ويستعد منتخب أستراليا لمواجهة فلسطين في الكويت، غدًا الثلاثاء، في مباراة تم نقلها من ملعبها الأصلي في الضفة