اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا

ظهور سلالة جديدة
ظهور سلالة جديدة من كورونا

حذر مجموعة من الأطباء في منظمة الصحة العالمية من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن التلقيح لن يحمي إلا بنسبة 70%  وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ظهور سلالة جديدة من كورونا.

ظهور سلالة جديدة من كورونا

كما صرح الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام الصحة العالمية، أن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وصندوق التجارة العالمية شددت على تطعيم نسبة لا تقبل عن 10 ٪ من كل بلد خاصة قبل حلول شهر سبتمبر 2021.

الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا 

وأكد أنه بمجرد تلقيح 70٪ من السكان تستطيع عجلة الاقتصاد العالمي في العودة إلى الحراك مرة أخرى بعد كسادها لفترة طويلة من جائحة كورونا.

وحتى يتحقق هذا الهدف ويصل إلى 70 ٪ من تطعيم السكان، يجب على الحكومات توفير 11 مليار جرعة لقاحات كورونا.

كما شدد أنه في حالة ظهور عدد جديد من للمصابين سوف تتطور سلالة فيروس كورونا وتتحور بطريقة خطرة، وأن العالم لايزال غير قادر على القضاء على الوباء بصفة نهائية، وتقوم منظمة الصحة العالمية بتحفيز إنتاج اللقاحات.

سلالة كورونا الهندية

أثارت سلالة الهند رعب العالم مرة ثانية، خاصة بعد ظهور وتحور فيروس كورونا بطرق سرشة، وأعلنت منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد خطورة السلالة واحتوائها على طفرات جديدة تسرع من عملية العدوى والانتشار.

الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا 

وصاحب ظهور هذه السلالة، ظهور مرض الفطر الأسود الكس احتل الساحات العالمية لفترة من الوقت، وتحدثت منظمة الصحة عن مخاطره وعلاقته بفيروس كورونا، وذلك على الرغم أن الهند من ثالث الدول التي قامت بتوفير اللقاح لشعبها.


خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

 

- الدخول على موقع الوزارة الرسمي من هنا

http://egcovac.mohp.gov.eg

-ثم يجب اختيار فئة التطعيم من العاملين في القطاع الطبي، أصحاب أمراض مزمنة من جميع الفئات العمرية، كبار سن بدون أمراض مزمنة.

-  ثم كتابة الاسم رباعي والجنسية والنوع والرقم القومي وتاريخ الميلاد، وكذلك تسجيل رقم الهاتف أو الرقم الخاص بتطبيق واتس آب حتى تتمكّن الوزارة من إرسال رسالة لك بموعد ومكان التطعيم في حال اختيارك لتلقي اللقاح.

- وتسجل المحافظة التي ترغب بالحصول على اللقاح بها.

- ثم تختار القسم/المركز الذى ترغب بالحصول على اللقاح به، حيث يوجد 40 مركز لتلقي لقاح كورونا.

- تحدد الوظيفة، ثم البريد الإلكتروني.