اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على فاعلية لقاح سينوفاك وخطوات الحصول على اللقاح

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

يبحث الكثير من المواطنين على فاعلية لقاحات فيروس كورونا المستجد، ومن اللقاحات التي يهتم بها المواطنين لمعرفة مدي فعاليتها اللقاح المصري سينوفاك، حيث بدأت وزارة الصحة والسكان في إنتاج أول دفعة من اللقاح  سينوفاك، فحصلت على حق التصنيع داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» بكلا من فرع العجوزة، وفرع السادس من أكتوبر.

 وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنتاج وتصنيع 300 ألف جرعة بشكل مبدئي، وأثبت لقاح «سينوفاك» الصيني فاعليته بنسبة 91% على المفحوصين من الفئات العامة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز » تفاصيل ومعلومات أكثر عن تصنيع لقاح «سينوفاك» في مصر وفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان المصرية خلال السطور القادمة للتقرير.

لقاح سينوفاك

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية على كفاءة فاعلية اللقاح الصيني «سينوفاك»، بالإضافة إلى أنه يتم تصنيعه بذات الطريقة التصنيع التقليدية  للقاحات المستخدمة في الكثير من اللقاحات المعروفة، ومن الممكن أن يتم تخزين اللقاح في ثلاجة عادية في درجة حرارة 2- 8 درجات مئوية.

وكشفت أن مصر تعد من أوائل الدول في العالم التي اتخذت خطوة تصنيع لقاح فيروس كورونا سينوفاك، ويكون لقاح سينوفاك الصيني عبارة عن جرعتين تفصل بينهما 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى.

خطوات التسجيل على لقاح كورونا

شددت الوزارة على المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري استعدادا لأي موجة مرتقبة لفيروس كورونا، وجاءت خطوات التسجيل للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كالتالي:

-الدخول على الرابط الذي وفرته وزارة الصحة والسكان المصرية

- ثم تقوم بإدخال الاسم الرباعي، وإدخال السن والتاريخ المرضي.

- إدخال المنطقة المحددة لتلقي اللقاح.

-وتقوم بتسجيل رقم الهاتف المحمول، قبل أن يستقبل الشخص المسجل رسالة تحمل كود تحقق على هاتفه.

- وتكتب الكود في الخانة المحددة.

- وتستكمل الخطوات الباقية بتحميل صورة من الرقم القومي اختياريا.

- تحميل أي شهادات مرضية للمواطن.

- استكمال البيانات حتى يحصل على رقم الطلب الخاص بالحصول على اللقاح.

- يصل الرقم في صورة رسالة نصية على الهاتف المحمول.