اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نادي فرنسي يتصارع مع الأهلي لخطف سفيان رحيمي

الوكالة نيوز

سلطت تقارير صحيفة صباح اليوم، الضوء حول دخول نادي ستراسبورغ الفرنسي، في مفاوضات لضم سفيان رحيمي  بعد تردد أنباء عن وجود مفاوضات متقدمة  مع الأهلي لضمه.

وذكرت صحيفه “ هسبورت المغربية ”  ، ان نادي ستراسبورج الفرنسي يسعي لضم سفيان رحيمي.

من جهته أكد رشيد الأندلسي رئيس الرجاء، في تصريحات له قبل ساعات، أن الرجاء أغلق باب المفاوضات بخصوص سفيان رحيمي ومالانغو، في الوقت الراهن، بالنظر للاستحقاقات الهامة التي تنتظر "النسور"، وأهمها نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

 نهائي دوري أبطال أفريقيا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول أمس السبت، على فريق كايرز تشيفز الجنوب أفريقي  بنتيجة عريضة 3-0 في نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، ليحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وتتبقى للأهلي 11 جولة حاسمة في بطولة الدوري المصري، بعدما خاض الفريق العديد من المؤجلات خلال الفترة الماضية.

وسيلعب الأهلي مبارياته المؤجلة خلال فترة أولمبياد طوكيو التي تنطلق منافسات كرة القدم فيها الخميس المقبل، عندما يواجه منتخب مصر نظيره الإسباني.

موعد مباراة الأهلي القادمة

يستهل الأهلي مبارياته بعد حسم اللقب الأفريقي، الخميس المقبل، أمام البنك الأهلي، على استاد السلام، في الجولة الـ24 من الدوري.

وتنطلق المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساء بتوقيت أبوظبي.

وسيغيب عن الأهلي في 4 مباريات على الأقل 6 من لاعبيه المشاركين في الأولمبياد، على رأسهم الحارس وقائد الفريق محمد الشناوي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

ويلتقي الأهلي والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، أحد أيام 24، 25، 26 سبتمبر القادم.
ويخوض الأهلي لقاء السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز في نهائي البطولة بثلاثية نظيفه وتتويجه باللقب العاشر في تريخه، ليعزز مركزه كثاتي أكثر الفرق حصداً للألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 23 بطولة قارية، خلف ريال مدريد الذي يحمل 26 بطولة قارية.

بينما يلتقي الرجاء المغربي مع الأهلي بعد حصده لبطولة الكونفدرالية، بعد التغلب على شبيبة القبائل بهدفين مقابل هدف.