اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد السوبر الأفريقي.. تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

يلتقي الأهلي والرجاء الرياضي المغربي في مباراة السوبر الإفريقي، وينتظر عشاق الأهلي وجماهيره في كل مكان، لقاء المارد الأحمر حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، مع الرجاء الرياضي بطل الكونفدرالية، في مباراة السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

ويلتقي الأهلي والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، أحد أيام 24، 25، 26 سبتمبر القادم.
ويخوض الأهلي لقاء السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز في نهائي البطولة بثلاثية نظيفه وتتويجه باللقب العاشر في تريخه، ليعزز مركزه كثاتي أكثر الفرق حصداً للألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 23 بطولة قارية، خلف ريال مدريد الذي يحمل 26 بطولة قارية.

بينما يلتقي الرجاء المغربي مع الأهلي بعد حصده لبطولة الكونفدرالية، بعد التغلب على شبيبة القبائل بهدفين مقابل هدف.

أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

افتتح الأهلي التسجيل فى الدقيقة 52 عن طريق محمد شريف من تسديدة متقنة من تمريرة رائعة لأكرم توفيق لأكرم توفيق.

ليضيف الأهلي الثاني فى الدقيقة 64 عن طريق محمد مجدي قفشة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ليؤكد الأهلي على تفوقه في اللقاء

وجاءت رصاصة الرحمة للفريق الجنوب أفريقي، بعد تسجيل الثالث فى الدقيقة 73 عن طريق عمرو السولية بعد تمريرة بكعب القدم من محمد شريف.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء 
 

تقابل الأهلي والرجاء المغربي ثلاث مرات في نسخ 1999 و2002 و2005 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة الأولى جاءت في نسخة 1999 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، 

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وشهد هذا العام تتويج الأهلي باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.