اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آراء مختلفة من طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان الجغرافيا اليوم

آراء مختلفة من طلاب
آراء مختلفة من طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان الجغراف

بدء خروج طلاب الثانوية العامة  للشعبة الأدبية من امتحان الجغرافيا، واختلف آراء الطلاب حول مستوى الامتحان من مابين الامتحان متوسط الأسئلة والامتحان صعب على الوقت المحدد له.

آراء طلاب الثانوية العامة

وأشارت كريمان أحمد أحدي طالبات الثانوية العامة إلى أن الامتحان متوسط يوجد اسئلة صعبه ولكن يوجد عدد من الأسئلة سهله وواضحة وفاهمين هو عاوز ايه من السؤال في المجمل الامتحان كان متوسط.

آراء مختلفة من طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان الجغرافيا اليوم
 

وعبرت منه الله رجب أحدي طالبات الثانوية العامة " مذاكرة اكتر من 4000 سؤال ولا سؤال منهم في الامتحان ولا أسئلة المنصات، الامتحان في مستوي الطالب المتوسط والاسئلة متنوعه بين الاسئله المتوسطة والصعبه".

آراء مختلفة من طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان الجغرافيا اليوم
 

قالت ايه حمدي أحدي طالبات الثانوية العامة أن الامتحان صعب والأسئلة مش واضحة والوقت ضيق على عدد الأسئلة الامتحان وخارج عن أسئلة المنصات التعليمية كلها.

واضافت نهلة السيد أحدي طالبات الثانوية العامة " لما امتحان الجغرافيا بالشكل ده التاريخ هيكون ازاي؟؟" أسئلة امتحان الجغرافيا فوق مستوي الطالب المتوسط والوقت ضيق على الأسئلة.

آراء مختلفة من طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان الجغرافيا اليوم
 

وعبرت مريم احمد أحدي طالبات الثانوية العامة "الامتحان كان 50سؤال انا ملحقتش احل أسئلة لأن كل سؤال في ال50سؤال محتاج تفكير ومحتاج تركيز جدا علشان تعرف تختار الإجابة الصحيحة وبالتالي الوقت قصير على التفكير، الوقت محتاج طالب داخل الإمتحان حافظ إجابة الأسئلة مش للطالب للي لسه هيفكر في الإجابة.

قانون الغش

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذرت طلاب الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

عقوبة الغش

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.

وقد وصل عدد عدد طلاب الشعبة الأدبية وصل إلى  257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.

و يكون جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بيوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل، وذلك بمادة اللغة العربية، ويكون امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، ويوم الخميس 15 يوليو امتحان الجغرافيا، ويوم الأحد  الموافق 18 امتحان الفلسفة والمنطق، ويوم الأحد الموافق 25 يوليو امتحان التاريخ، يوم الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع،وينتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021.