اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء اليوم

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية من أمتحان الكيمياء اليوم، واختلف آراء الطلاب حول مستوي الامتحان وكان الإمتحان يجري وسط إجراءات احترازية ووقائية تحمي جميع الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

أراء الطلاب
 

قالت الطالبة نرمين محمد إن امتحان الكيمياء كان عبارة عن 50سؤال عدد الأسئلة الصعبه قليلة جدًا وفي المجمل الإمتحان كان سهل والوقت يكفي حل جميع الأسئلة بسهولة.

واضافت رحمة محمود أحدي الطالبات أن امتحان الكيمياء في مستوي الطالب المتوسط والعادي وعدد كبير من الأسئلة سهل تتحل بسهولة والأسئلة اللى فيها أفكار تتحل بالاستعانة بالكتاب المدرسي فقط".


وأشارت الطالبة أسيا أيمن إلى أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وفي أسئلة تعتبر أول مره نشوفها من صعوبتها.

وعبرت نورهان كرم أحدي الطالبات أن امتحان الكيمياء في مستوي الطالب الفوق متوسط وعدد الأسئلة الصعبة 20سؤال فين النسبة والتناسب في امتحان اليوم؟.


وقد وصل عدد الطلاب إلى  ٦٤٩٣٨٧ طالب وطالبة، منهم ٢٩٢٨٥٢ طالب وطالبة في الشعبة العلمى علوم و١٠٠١٦٩ طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات و٢٥٦٣٦٦ طالب وطالبة في الشعبة الأدبية، وتكون عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189، منهم 1794 لجنة إلكترونية و395 لجنة ورقية

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب  الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.