اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

عملية السهم الذهبي.. من هنا مر ابطال الإمارات.. شهداء حفروا علامات في ذاكرة التاريخ

تحرير عدن رسالة جسارة وشموخ.. وعيال زايد تركوا بصماتهم للأجيال.. لا ينكر خيرهم إلا جاحد أو خسيس

الوكالة نيوز

 

ذكري عملية السهم الذهبي لتحرير عدن والتي سقط خلالها شهداء من الجيش الاماراتي ، تبقي من الاحداث المحفورة في التاريخ كونها من اهم العمليات العسكرية التي ساهمت في تحرير جنوب اليمن من الميليشيات الحوثية ، تمر اليوم تلك الذكري التي يري شعب الامارات انها دلاله علي جسارة جيش الدولة وشجاعته التي ستبقي محفورة في ذاكرة التاريخ ، من هنا مر بواسل الامارات ، من هنا مر من كانوا مفتاح النصر لتحرير ارض عربية من ميليشيات الحوثي المدعومة من ملالي طهران ، تذكر رموز وابناء شعب الامارات تلك الذكري بكل عزة وفخر ، وكتبوا علي منصات السوشيال ميديا وتويتر معبرين عن فخرهم وعزهم بهؤلاء البواسل الشهداء . 

تضحيات وذكري تحرير الجنوب 

حيث كتب الدكتور انور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الامارات مغرداً : في ذكري عملية السهم الذهبي وتحرير عدن، نستذكر تضحيات قواتنا المسلحة ودورها المشرف ضمن التحالف العربي، طلائع التحرير أشرقت في ذلك اليوم، وأداء جيشنا الباسل وشجاعته ستبقى عبارات محفورة في الذاكرة. 

وتابع قرقاش : رحم الله شهداء الوطن الأبرار وتغمدهم جميعاً بواسع مغفرته، وأسكنهم فسيح جناته ، واختتم بقولة تعالي : ‏" ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون ".

سطروا بطولات مخلدة في التاريخ

بينما غرد الكاتب الصحفي الاماراتي هاني مسعور : ‏في 16 يوليو من عام 2015 ارتقى اول شهيد إماراتي ضمن عملية السهم الذهبي لتحرير العاصمة عدن، الشهيد عبدالعزيز الكعبي يرحمه الله استشهد في مديرية خور مكسر وخضبت دمه الذكية تراب الجنوب العربي الحر ، هذه ذكرى محفورة في وجدان الإماراتي والجنوبي وكل عربي فالدم واحد ، والعهد واحد إلى الأبد. 

وتذكر أيضاً الاعلامي جمال الحربي ذكري يوم السهم الذهبي قائلاً : في ذكرى تحرير عدن نستذكر تضحيات أبطال الإمارات ، ذهبوا بلا تردد وأثبتوا أن الدول لا تقاس بالحجم ، وسطروا بطولات ستُخلد في التاريخ ، وأضاف الحربي ان يدٌ تقاتل ويدٌ تضمد الجراح ويد تغيث المحتاج ، واردف : عيال زايد تركوا بصماتهم للأجيال ولا ينكرها إلا جاحد أو سياسي خسيس ، فرحم الله شهدائنا الأبرار  . 

مفتاح النصر علي المليشيات 

وكتب حساب اخر علي تويتر يحمل اسم " فارس بن شجاع " : في ذكرى معركة ⁧‫السهم الذهبي⁩ نتذكر الدور البطولي والتاريخي الذي خلده أبطال القوات المسلحة الإماراتية بجانب إخوانهم من المقاومة الجنوبية لتحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية، دور القوات الإماراتية في عملية السهم الذهبي كانت مفتاح النصر لتحرير الجنوب .. بينما عقب الدكتور محمد علي الاحبابي مغرداً : ‏تمر علينا ذكرى عملية ⁧‫السهم الذهبي⁩ ورجالها البواسل من جنود الإمارات الذين سطروا أروع الأمثلة في التضحية و الدفاع عن الحق و نصرة الدين ، وتابع : ستبقى مواقفهم مخلدة في الذاكرة الإماراتية و ستتذاكرها الأجيال ، رحمه الله على الشهداء و أسكنهم أعلى الجنان .

الشهداء لا يسقطون بل يرتقون للأعلى 

وقال حساب اخر منسوب لـ خليل ويش : تمر اليوم ذكرى وفاة الشهيد ملازم أول عبدالعزيز سرحان الكعبي، أول شهيد لقوات التحالف في اليمن، استشهد أثناء تأدية عملية السهم الذهبي 2015 في عدن، أمر حينها محمد بن سلمان أن يعامل معاملة الشهيد السعودي ماديا و معنويا . شهدائنا لا يسقطون شهدائنا يرتقون للأعلى و تضحياتهم محفورة في ذاكرة التاريخ. 

وقال وضاح بن عطية : في ذكرى معركة تحرير عدن التي أشرف وشارك فيها أبطال الإمارات لابد أن نذكر بدور القادة الجنوبيون الأبطال وعلى رأسهم ، اللواء أحمد سيف اليافعي قائد معركة⁧‫السهم الذهبي⁩ ، اللواء جعفر محمد ، اللواء علي ناصر هادي ، العميد عمر سعيد الصبيحي ، القائد أحمد الإدريسي ، رحمهم الله وكل شهدائنا الأبرار .