اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مي عمر تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات

مي عمر تحصل على الإقامة
مي عمر تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات

أصبح الحديث عن الإقامة الذهبية والبحث عن كيفية الحصول عليها التريند الشائع على جميع مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما أعلنت الممثلة مي عمر عن حصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصول مي عمر على الإقامة الذهبية في الإمارات

ووجهت مي عمر الشكر للدولة عبر حسابها بتطبيق التواصل الإجتماعي الشهير انستجرام قائلة : "خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم علي منحي الإقامه الذهبيه في دوله الإمارات العربيه المتحدة و شكر خاص لهيئة الثقافه و الفنون بدبي علي دعمها الدائم للفنانين و المبدعين .حفظ الله دوله الإمارات حكومة وشعبا". [caption id="attachment_690598" align="aligncenter" width="600"]مي عمر تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات مي عمر تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات[/caption] آخر أعمال مي عمر مسلسل "نسل الأغراب" إخراج محمد سامي، و بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، محمد دياب، إدوارد، منة فضالي، فردوس عبد الحميد، أحلام الجريتلي، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامي وملك أحمد زاهر.

الإقامة الذهبية من الإمارات

ومن قبلها حصلت المذيعة مي حلمي على الإقامة الذهبية أيضا، لذا نعرض لكم في السطور الآتية شروط وكيفية التقدم للحصول على الإقامة الذهبية من الإمارات.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية

تأشيرة الإقامة الذهبية تنقسم إلى عدة فئات، منها ما يمتد لـ10 سنوات والتي يحق الحصول عليها للمستثمرين في استثمارات عامة داخل الدولة بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم.

تتضمن شروط التأشيرة التالي:

١- أن يكون الرأسمال المستثمر مملوكًا بالكامل للمستثمِر وليس قرضًا، إضافة إلى تقديم أدلة تثبت ذلك الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل. ٢- أن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات، أو ديون تؤثر على ملاءته المالية التي لا تقل عن 10 ملايين درهم ويمنح المستثمر من خارج الدولة إذن متعدد الدخول للدولة لمدة 6 أشهر، مع قابلية التجديد لمدة 6 أشهر أخرى. ٣- تشتمل الفيزا طويلة الأمد على الزوجة والأولاد، مدير تنفيذي واحد، واستشاري واحد، كذلك يتاح للمستثمر تأشيرة لـ3 من عمال الخدمة المساعدة.

2- أصحاب المواهب

تمنح التأشيرة لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين، ويشترط وجود عقد عمل ساري المفعول، والتخصص في مجالات ذات أولوية للدولة وفقاً للشروط التالية لكل فئة: - أن يكون حاصلا على شهادة علمية بدرجة أستاذ دكتور من أفضل 500 جامعة في العالم معتمدة من وزارة التربية والتعليم. - أن يكون حاصلا على جائزة أو شهادات تقدير للعمل القائم في اختصاص صاحب الطلب. - أن تكون له إسهامات في إجراء أبحاث ذات طبيعة علمية. - أن يكون حاصلا على عضوية في منظمة مرتبطة بمجال عمل مقدم الطلب، والتي تتطلب عملا متميزا لقبول العضوية. - أن يكون حاصلا على تحصيل علمي لا يقل عن شهادة الدكتوراه، وخبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في مجال عمل المتقدم. - أن يكون التخصص في مجالات علمية مطلوبة، وذات أهمية.

تأشيرة الإقامة لـ5 سنوات

يمكن للفئات التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات. 1- تصريح إقامة للمستثمر في عقار تتضمن الشروط التالي: أن يكون الاستثمار في عقار أو أكثر بقيمة إجمالية للأصل العقاري، لا تقل عن 5 ملايين درهم، وأن يكون العقار المُستثمر مملوكا بالكامل للمستثمر وليس قرضا، وأن يظل محتفظًا بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة، وأن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات أو أحكام مدنية تنتقص من ملاءته المالية.

2- المتفوقون من الطلبة

ويشمل ذلك: الحاصل على تقدير امتياز أو ما يمثل معدل 95% على الأقل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو طالب الجامعة من داخل الدولة أو خارجها الحاصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 أو ما يعادله، وذلك في التخصصات العلمية المحددة من قبل الهيئة. طارق الشناوي: محمد سامي أخطأ في اختيار مي عمر لـ«نسل الأغراب»