اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمرو السنباطي: حياة كريمة تطبيق عملي لحقوق الانسان بالأفعال لا الاقوال

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

 

اكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ونائب دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، ان المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " تطبيق واقعي وعملي لمفهوم حقوق الانسان القائم على الافعال لا الاقوال، مشيرا الي ان "حياة كريمة" احد ملامح وسمات الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقال السنباطي ان حياة كريمة بمثابة إعادة رسم لخريطة مصر وتوزيع البشر والإمكانات الاقتصادية بما يساعد على انهاء مشكلات الحاضر، و يعين على مواجهة التحديات المستقبلية، مشيدا بكونه المشروع مصري خالص باستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه .

واوضح السنباطي ان هذا المشروع يغير وجه الحياة في قرى مصر والريف بشكل كامل، ويحقق اهداف التنمية المستدامة خاصة انه يستهدف ما يقرب نصف سكان مصر بالمحافظات المختلفة من خلال مشروع واحد، مشيرا الى ان القيادة السياسية تهتم ببناء الانسان وتعتبره اولوية .

ولفت السنباطي الى ان المبادرة تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين، الامر الذي ينعكس بالضرورة على انخفاض معدلات الفقر، وتوفير مساكن أمنة لهم، بالإضافة توفير ألاف من فرص العمل للشباب، عبر التسهيلات وقروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية والتمكين الاقتصادي للأسرة المصرية. 

المبادرة تكافح الفقر

واكد السنباطي ان المبادرة تكافح الفقر عبر تنمية القرى الأكثر فقراً وشملت 375 قرية، موضحا ان المواطن سيشعر في الريف بثمار هذا المشروعات التي ستنعكس على حياته. 

وفي سياق اخر اشاد النائب عمرو السنباطي برسائل الرئيس التي اطلقها خلال كلمته في احتفالية المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، خاصة عندما اكد ان المساس بالأمن القومي المصري خطر احمر، و ان الالتزام بالحكمة لا تعني السماح بالمساس بمقدرات هذا الوطن، و ان الدولة لديها خيارات متعددة تقررها وفقا للموقف و الظروف . 

وقال السنباطي ان خطاب الرئيس وجه رسائل طمأنة للشعب المصري بشان ازمة سد النهضة الاثيوبي، عندما قال" اطمنوا ومتصدقوش كل الكلام اللي بيتقال، ولا يليق بنا ان نقلق ابدا " .

واضاف السنباطي " نؤيد كافة القرارات التي تتخذها القيادة السياسية ونثق في قدرتها على مواجهة التحديات، و ندعم مطالبها بضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم يحقق السلام والاستقرار والامن المائي للدول الثلاث .