اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ما لا تعرفه عن ياسين الزغبي بطل احتفالية «حياة كريمة»

ياسين الزغبي في مؤتمر
ياسين الزغبي في مؤتمر حياة كريمة اليوم

شارك اليوم ياسين الزغبي في احتفالية “حياة كريمة”، ويعتبر ياسين الزغبي أحد الشباب الذين تحدوا الإعاقة بالتفاؤل، فلم يمنعه فقده إحدى ساقيه من أن يطوف مدن الدلتا بدراجته لجمع شكاوى أهلها وتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر الشباب عام 2017، وكان اليوم هو مقدم برنامج “حياة كريمة” والذي كان في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي عُرض علي فضائية "دي أم سي"، كما يحرص دائماً  البطل ياسين الزغبي على المشاركة في الاحتفاليات القومية والمؤتمرات الشبابية.

من هو البطل ياسين الزغبي

تبدأ مسيرة بطولة ياسين الزغبي من خلال من خلال تعرضه لحادث اثناء ممارسته السباحة،فقد علي اثرها ساقه الايسر،ولكن لم ينهي حياته علي ذلك وانما استطاع ان يلف بدراجته مصر حينما بلغ من العمر 17 سنة،حيث دخل القرى والنجوع وتعرف على حقيق مقولة المصري أصيل وجدع،مؤكداً  لأن حب الخير قبل كل أي شئ، من البعيد قبل القريب.

•يعتبر ياسين الزغبي احد الشباب الذين تحدوا الاعاقة.

•استطاع ان يجمع شكاوي اهل الدلتا  وتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر الشباب عام 2017.

•شارك فريق مدرسته للسفر بالدراجات من القاهرة إلى الغردقة فى ثلاثة أيام.

•كان اليوم مقدم برنامج حياة كريمة،والذي كان بحضور من رئيس الجمهورية،ورئيس مجلس الوزراء،وكان يعرض علي فضائيات دي ام سي.

حديث ياسين الزغبي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر “حياة كريمة”

وجه البطل ياسين الزغبى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على منحه الأمل والتفاؤل بالمستقبل الأفضل، حيث قال "أنا وقفت أمام حضرتك يا ريس قبل 4 سنوات، واليوم ده أنا فاكره كويس، ولا يمكن أن يمحى من ذاكرتى، لأن ذلك اليوم منحنى أملا كبيرا،ولو كنت بجرى يوم فمن بعده هجرى ألف،أنا بشكر حضرتك على هذا اليوم”.

كما اعتذر "ياسين الزغبى"، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، للرئيس السيسى والمشاركين نظراً لتوتره، حيث قال "أنا بعتذر لحضراتكم لأنى متوتر جداً".

وتابع 
حديثه قائلاً "من خلال جولتى في محافظات مصر..تعلمت أن أهم ما يميز المصريين هو حب الخير قبل أي حاجة وللبعيد قبل القريب ولكل من حولنا..في جولتى أنا اتعلمت أفضل درس وهو أن حب الخير ده دايرة يبدأ عندك ويلف ويجى ليك تانى".


وأكد "الزغبى"، أن الشعب المصرى لا يعرف المستحيل وسيواصل بناء وطنه وسيستكمل المشروع القومى "حياة كريمة".