اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبرز المعلومات عن الشاب ياسين الزغبي بطل احتفالية «حياة كريمة»

ياسين الزغبي
ياسين الزغبي


قدم الشاب ياسين الزغبي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك خلال فاعليات المؤتمر الأول حياة كريمة ، والذي أقيم مساء اليوم الخميس في استاد القاهرة الدولي ، والذي كان بحضور دكتور مصطفى مدبولي ، وأيضا عدد من الوزراء ورجال الأعمال ، والشخصيات العامة ، وعشرات الآلاف من المواطنين.

حيث أنه تغيرت حياته منذ 4 سنوات ، نتيجة موقف قد جمعهما منحه الأمل والتفاؤل ، وذلك ضمن الكلمة الخاصة به ضمن فعاليات ذلك المؤتمر ، حيث أن ذلك الشاب يعد أحد متحدي الإعاقة وذلك كونه تعرض لحادث نتج عنه فقدان قدمه اليسرى.

ياسين الزغبي


من هو الشاب ياسين الزغبي

الشاب ياسين الزغبي هو أحد متحدي الإعاقة حيث أنه ومنذ 6 سنوات ، وبالتحديد في مدينة شرم الشيخ ، تعرض لحادث وذلك أثناء ممارسته رياضة السباحة ، وكان في ذلك الوقت في الثانية عشر من عمره ، ولكن ذلك الأمر زاده عزيمة وتحدي ، حيث أنه بعد عدم قدرته على ممارسة رياضة السباحة لم ييأس.

بل تعلم رياضة ركوب الدرجات ، بالإضافة إلى أن العزيمة التي تحلى بها جعلته يطلق مبادرة جديدة ، وذلك من "شوف بطل " ، حيث كان يعمل على زيارة المصابين من أبطال القوات المسلحة المصرية ، ويتحدث معهم عن التجربة الخاصة به.

وكيف يمكن مواجهة الإصابة من خلال القوة والصبر و روح التحدي ، كما أنه جاب بدراجته 3 محافظات مصرية ، وذلك بهدف أن يجمع الرسائل الخاصة بشكاوى وطلبات المواطنين ، وخلال فعاليات مؤتمر الشباب والذي أقيم في عام 2017 ، قام بتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكان في ذلك الوقت في ال الثامنة عشر من عمره.

ياسين الزغبي


كلمة ياسين الزغبي في مؤتمر حياة كريمة

وتتضمن فعاليات مؤتمر حياة كريمة ، شكر الشاب ياسين الزغبي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك ضمن خلال الكلمة التي ألقاها  وذلك كونه قد منحه الأمل والتفاؤل ، وذلك عندما حضر مؤتمر الشباب في عام 2017 منذ 4 سنوات ، والذي مازال يذكره بشكل جيد ، وغير قادر على نسيانه.

حيث أنه لا ذلك اليوم قد منحه أمل كبير في الحياة ، وقد عبر عن الأمر من أنه إذا كان يستطيع الجري يوم ، ولكن بعد ذلك الموقف فإنه سيقوم بالجري لألف يوم ، وذلك من شكر الرئيس السيسي ، لأن الموقف الذي جمعهما منذ 4 سنوات خلال فعاليات ذلك المؤتمر ، قد غير حياته .

كما أنه تضمنت الكلمة الخاصة به أن وخلال جولته في المحافظات المصرية تعلم العديد من الأمور ومنها حب الخير سواء كان ذلك الأشخاص ممن هم البعيدين أو القريبين ، أو لكل من حوله عامة ، كما أنه تعلم ما يصنف بأنه أفضل دروسه في الحياة من أن ما تعلمه وذلك من حب الخير.

عبارة عن دايرة تنتهي عند الشخص الذي بدأها مرة أخرى ، وذلك ضمن كلمة الشاب ياسين الزغبي خلال فعاليات المؤتمر الأول "حياة كريمة".

ياسين الزغبي