اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

السيسي: مشروع تنمية الريف المصري لرفع مستوى معيشة المواطن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع تنمية الريف المصري هدفه رفع مستوى المعيشة لأكثر من ٤ ألاف قرية لتحقيق تنمية مستدامة وتحسين جودة الحياة ٥٨ مواطن خلال السنوات الثلاث القادمة بميزانية تقدر ٧٠٠ مليار جنية أو أكثر.

وأشار السيسي، ان انطلاق هذا المشروع الطموح مستعيناً على تنفيذه بالله وبثقته في قدرات المصريين دولة وشعباً، فإنه يعتبره تدشين للجمهورية الجديدة القائمة بثبات ورسوخ على مفهوم الدولة الديموقراطية المدنية الحديثة التي تمتلك القدرات الشاملة عسكرياً واقتصاديا وسياسياً واجتماعياً، وتعلي مفهوم المواطنة وقبول الأخر وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية.

وأضاف، أن الدولة المصرية تتطلع لتنمية سياسية تحقق حاوية للمجتمع المصري قائمة على ترسيخ مفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة والإنسانية كما تسعى لبناء الانسان المصري بناء متكامل صحياً وعقلياً وثقافياً، حيث الانسان المصري هو كنز لهذا الوطن وأيقونة انتصاره ومجدة.

مصر القوية الحديثة والديموقراطية

وأردف، أن مصر القوية الحديثة المدنية والديموقراطية هي التي تليق بالمصريين وتعبر عن إرادتهم وتناسب تطلعاتهم وتمثل تضحياتهم، قائلاً: يا شعب مصر العظيم أني أجدد معكم العهد وأصدقكم الوعد بأن نبدأ جمهوريتنا الجديدة والمولودة من رحم ثورتكم العظيمة في ٣٠ يونيو عازمين على المضي قدماً.

وأوضح، أن مصر تمتلك القدرة الشاملة وستستمر في تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية وستدعم المزيد من المساحات المشتركة بين أبناء الوطن وستوفر كافة السبل لشباب الوطن لتحقيق مستقبل يليق بهم في وطنهم العظيم، معبراً عن امتنانه لشعب مصر لكل ما قدمه من تضحيات لتكون مصر أمنه وساعية للبناء والتطوير والتنمية.

وتوجه رئيس الجمهورية، بالشكر لرجال القوات المسلحة على ما قدموه وما يقدمونه من تضحيات لصون كرامة الوطن وحماية مقدراته، كما قدم بالتحية لرجال الشرطة على دورهم في مواجهة الإرهاب، وشكر كل عامل بنا لمصر المجد وكل فلاح زرع لها الأمل وكل عالم أضاء لمصر النور وتوجه بتحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة التي كانت دوماً في صدارة التحدي.

وأكد خلال مؤتمر حياة كريمة، أن مصر تدير علاقاتها الخارجية إقليمياً ودولياً بثوابت راسخة ومستقرة قائمة على الاحترام المتبادل والجنوح للسلام ومصر اصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوات العسكرية والاقتصادية ما يعزز حماية مقدرات مصر.