اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

محمد صلاح يضغط على ليفربول من أجل تجديد تعاقده

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد محمد صلاح المحترف المصري،  للموسم الجديد مع فريقه ليفربول، الذي يلعب به منذ موسم  2017-2018 وتألق داخل صفوف الفريق، فقد سجل صلاح 125 هدفًا وصنع 43 هدف آخر خلال 203 مباراة لعبها في ليفربول، ولكن تشهد الفترة الحالية بعض الخلافات بين صلاح ومسؤولي ليفربول حول عقد جديد للفرعون المصري، لكي يستمر داخل أنفيلد لأطول فترة ممكنة.
 

يبحث الفرعون المصري صلاح بالتعاون مع ممثليه لكي يحصل على عقد أفضل من الناحية المادية، حيث من المقرر أن ينتهي عقد صلاح خلال موسمين من الآن، ويحصل على راتب أسبوعي بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، لكن صلاح يريد الحصول على راتب أعلى من الحالي.
 

أسباب رغبة صلاح في راتب أعلى 

يريد صلاح الضغط على إدارة ناديه من أجل الحصول على عقد مادي قوي، حيث أن الفرعون المصري في ذروة تألقه في الفترة الحالية، وتسعى العديد من الأندية للتعاقد معه، وذلك لأن صلاح يبلغ من العمر 29 عامًا، ولن يقدم أي نادي له عرض قوي حين يتخطى الـ30 من عمره.

كما أن صلاح يسعى لتقديرة ماليا، حيث يحصل العديد من نجوم الدوري الإنجليزي، على رواتب مالية أكبر من صلاح، لكنهم لا يقدمون الأداء والنتائج التي يحققها الفرعون المصري مع ليفربول، حيث إنه على  الرغم من كونه الأعلى حصولًا على الرواتب داخل ليفربول إلا أنه لا يتواجد في المراكز الخمسة الأولى في اللاعبين الأعلى رواتبًا في الدوري الإنجليزي.

قائمة الاعبيين الأعلى رواتب بالدوري الانجليزي

١- يتصدر البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تلك القائمة براتب أسبوعي يقدر بـ385 ألف جنيه استرليني.

٢- حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، براتب 375 ألف استرليني.

٣- رحيم استيرلينج لاعب مانشستر سيتي بـ300 ألف استرليني.

ويأتي صلاح في المركز الثامن بتلك القائمة، خلف أوباميانج وتوماس بارتي لاعبي أرسنال، وكافاني ومارسيال لاعبي مانشستر يونايتد.

جائزة أفضل لاعب كرة قدم طبعا لشبكة ESPN الإسبانية

وتعلن شبكة ESPN الإسبانية كل موسم عن جائزة خاصة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وتنافس محمد صلاح بقوة على الجائزة حيث دخل الملك في منافسة رباعية من نجوم كرة القدم العالمية، إنتهت بفوز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

ولكن تمكن رونالدو من التفوق على كلا من “ محمد صلاح – ليونيل ميسي – موهوب كيليان مبابي” ليحصل الهداف التاريخي لليورو ودوري الأبطال على جائزة ESPY المقدمة من شبكة ESPN لأفضل لاعب خلال عام 2021.

وكان قد كشف موقع rousingthekop أن كلوب يفكر في تغيير مركز محمد صلاح، في المنتخب الإنجليزي هو واللاعب ساديو ماني في حالة تعاقد النادي مع لاعب جناح أيمن قبل غلق سوق الانتقالات، وتفكر إدارة فريق ليفربول في التعاقد مع فردريكو كييزا لاعب المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس بحسب الصحف الإيطالية والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن.

وقام صلاح في الموسم الماضي بتسجيل 31 هدف في مختلف المسابقات أكثر من أي لاعب آخر في ليفربول من بينهم 21 هدف في البريمرليج.