اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أبرز تصريحات القناص عماد متعب.. محمد شريف يشبه كريستيانو ومحمد صلاح

IMG-20210620-WA0031
IMG-20210620-WA0031

صرح اللاعب السابق لاعب الأهلي ومنتخب مصر والمحلل الرياضي الحالي القناص عماد متعب، خلال لقائه ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت"، عن المستوى الذي يقدمه محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر خلال الموسم الحالي، بعدما واصل تألقه مع الشياطين الحمر، وسجل هدفا حاسما قاد به فريقه لتحقيق الفوز على حساب الترجي التونسي في ملعب رادس بهدف دون رد، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. قال عماد متعب في تصريحاته أن :"محمد شريف متألق خلال الفترة الأخيرة، ونسبة تهديفه مرتفعة، هو يحتاج إلى الاستمرار بهذا المستوى، ونصحته بأن يتعلم ضربات الرأس فهو لا يجيدها، وقلت له في اتصال بيني وبينه أن يتدرب عليها نصف ساعة يوميا بعد كل تمرين". وأضاف أن: "محمد شريف ليس مهاجم صريح، بل جناح، هذا هو مركزه الأساسي، ولو لعب فيه مع مهاجم يتحرك بشكل جيد ليفتح له المساحة، فسوف يقدم أداء أفضل مع الأهلي". واستكمل: "ميزة كبيرة أن يلعب محمد شرف مهاجمًا وجناحًا، محمد صلاح يلعب في المركزين وكريستيانو رونالدو، ومحمد ناجي جدو كان يفعلها، في بداياته كان يلعب جناحًا ثم لعب مهاجمًا، الأهم أن يحرز أهدافًا". وقد شبة الجمهور بين اللاعب محمد شريف واللاعب السابق عماد متعب، وأنه سيكون خليفته في الملاعب وهداف وقناص مثل العمدة متعب.

تعليق عماد متعب على أحداث مباراة الأهلي والترجي

صرح عماد متعب خلال اللقاء التليفزيوني، عن أحداث مباراة الأهلي والترجي وأعمال الشغب التي حدثت من الجماهير التونسية: "شخصيا أعشق اللعب وسط حضور جماهيري كبير، وقرار خوض المباراة اليوم أمام الترجي وسط الظروف الصعبة، هو قرار ذكي من الخطيب الذي قرر اللعب، وهذا شأن الشخصيات الكبيرة التي تتحمل المسؤولية". وأضاف: "موسيماني احترم الترجي وأعطاه حجمه الحقيقي دون مبالغة أو تقليل، وتواجد الخطيب على رأس بعثة الأهلى فى تونس كان عامل مهم في تحقيق الفوز والعودة من رادس بمكسب مهم وثمين".

خطة لعب النادي الأهلي أمام الترجي وأبرز اللاعبين

تحدث المهاجم السابق للأهلي عن خطة لعب موسيماني في اللقاء الذي جمع النادي الأهلي بفريق الترجي التونسي في استاد رادس مساء أمس، قائلاً: "موسيماني رفض المغامرة الهجومية أمام الترجي في لقاء الذهاب بملعب رادس، ولعب المباراة بتوازن كبير واعتمد على العناصر المناسبة والطريقة الأمثل، والفريق الأحمر كان الأخطر طوال المباراة واستحق الفوز". وأكد أن: "الطريقة الأنسب في اللعب هي ما حدثت اليوم، وهو مركز حمدي فتحي، الذي كان يدعم الدفاع ويصبح الأهلي يلعب بخماسي، ثم يتقدم فتحي للأمام وينطلق خلف طاهر و ديانج". وأما عن أبرز اللاعبين في مباراة الأهلي والترجي قال متعب: "أعتقد أن أكرم توفيق كان الأفضل، اللاعب استفاد من فترة إعارته في الجونة ويتطور بشكل كبير، ولو كنت مدربا لمنتخب مصر الأول سيكون أكرم توفيق هو اللاعب رقم واحد في هذا المركز".

أسباب تأجيل مباراة اعتزال عماد متعب

كشف اللاعب السابق عماد متعب عن وقت اعتزاله ورفض زوجته لاعتزاله، قائلاً:" قلت لمراتي لما أخدت قرار الاعتزال مش عايز اخسر مشجع واحد من جمهور النادي الأهلي واحد، وهي كانت رافضه وشايفة إني أقدر أكمل في الملاعب ودلوقتي عرفت إن قراري صح". واستكمل حديثه: "اعتزلت وعمري 34 سنة، وكان من الصعب أن أستمر في الملاعب أكثر من ذلك" وأما عن مباراة اعتزاله أكد أن: "كنا وصلنا لشوط كبير جدًا في مباراة الاعتزال وكنا نحدد وقت المباراة ولكن أتى فيروس كورونا وتم إيقاف كل شيء". وأضاف أن: "من الممكن أن تقام المباراة في أي دولة خارج مصر، ولكن أريد أن تقام داخل ملعب مصر والاستاد يكون ممتلئ بالجماهير، وليس في حضور 20 ألف متفرج ويكون هناك تباعد بينهم". محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام الترجي في دوري الأبطال

كتبت: ولاء النجار