اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

دليل الأفلام الجديدة في السينمات خلال عيد الأضحى

سينما- صورة أرشيفية
سينما- صورة أرشيفية

مع إقتراب عيد الأضحى المبارك وأجازتة الرسمية، يرغب الكثير من الجماهير بقضاء وقت ممتع في التنزة السينمات ومشاهدة أحدث الأفلام للترويح عن أنفسهم وعائلاتهم، ويترقب الجماهير بشوق كبير ما تعرضة السينمات في العيد المبارك .
تعرض السينمات المصرية، عدد كبير من الأفلام الجديدة هذا الأسبوع، مع اقتراب عيد الأضحى، لذا نقدم لكم دليل الأفلام وفريق عملها.


فيلم العارف

تدور أحداث الفيلم عن فكرة حرب العقول في الوقت الحالي، من خلال شخصية «يونس» الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ما يجعله يدخل في صراع شرس.

فيلم العارف بطولة الفنان أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، وأحمد خالد صالح، من إخراج أحمد علاء الديب.


Gunpowder Milkshake

تدور أحداث الفيلم عن قاتلة يتم استأجارها وتضطر للتخلي عن ابنتها سام، والهروب، وحين تكبر ابنتها تصبح هي الأخرى قاتلة مأجورة، وتقع في أزمة أثناء تنفيذ إحدى العمليات، حيث تعلق فتاة في سن الثامنة في حروب العصابات، وعلى سام أن تنقذها، الفيلم من بطولة كارين جيلان، كارلا جوجينو، لينا هيدي، آنجيلا باسيت، بول جياماتي، وميشيل يوه، من إخراج نافوت بابوشادو.

فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»

يطرح الفيلم  العديد من التساؤلات عن تجربة الزواج والخلافات التي يمر بها الزوجين، من خلال شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة عنه، وفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين».

فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" بطولة كريم عبد العزيز - دينا الشربيني - ماجد الكدواني - بيومي فؤاد- أحمد حلاوة، ويشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم شيكو- أحمد فهمي - شيماء سيف - مصطفى قمر - معتز التوني - عمرو عبد الجليل - نسرين أمين - هيدي كرم- أوتاكا - علاء زينهم - باسل أزارو، وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبدالله ووائل عبدالله (أوسكار للتوزيع ودور العرض).
كما تعرض السينمات فيلم Black Widow، الذي تدور أحداثه في فترة تتناول حربا أهلية، حيث تذهب ناتاشا رومانوف الملقبة بـ«اﻷرملة السوداء» في مهمة جديدة بروسيا، وأبطال الفيلم هم: سكارليت جوهانسون، فلورنس بوج.

ويتنافس حالياً في السينمات المصرية العديد من الافلام، أبرزها  البعض لا يذهب للمأذون مرتين، "مش أنا"، "ماما حامل" و "ديدو"،


فيلم "مش أنا"

حقق فيلم “مش أنا” منذ طرحه ب السينمات في 23 يونيو الماضي 2021، إيرادات اجمالية بلغت قيمتها 18 مليون و801 ألف جنيه، ويدور الفيلم حول حول الشاب حسن، شخصية ذات طباع مختلفة، الذي يعاني من مرضٍ نفسي، وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصب عنه، وكأن شخص آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

الفيلم من بطولة تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبد العظيم، سوسن بدر ومحمد عبد الرحمن، ومن تأليف تامر حسني، واخراج سارة وفيق.


فيلم ماما حامل

تم طرح فيلم "ماما حامل"  في السينمات بمصر والعالم العربي، في 2 يونيو الجاري، ليكون الرهان على أن ينافس الفيلم في فترة زمنية أصبحت أفلام العيد فيها قديمة، ولا يزال هناك وقت حتى موسم عيد الأضحى وأفلامه الجديدة، وحقق فيلم "ماما حامل" للفنانة ليلى علوي، إيرادات بلغت قيمتها 4 ملايين و269 ألف جنيه بعد عرضه فى دور العرض السينمائية.


قصة فيلم ماما حامل 

يناقش الفيلم ما يحدث أثناء حمل الأمل وأبناؤها في الثلاثين من العمر، وهو موضوع مثير للاهتمام يجذب مختلف الفئات العمرية خاصة أن العمل اجتماعى يلمس جميع فئات المجتمع ويناقش قضية اجتماعية مهمة، الفيلم من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد سلام،  وحمدي الميرغني، ومن تأليف لؤي السيد ومن اخراج محمود كريم.


فيلم "ديدو"

أنتج أحمد السبكي، حديثاً وبالتحديد يوم 13 مايو الماضي 2021، فيلم "ديدو" في السينمات، وحقق فيلم "ديدو" للفنان كريم فهمي ، إيرادات بإجمالي بلغت 14 مليون و88 الف جنيها، تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول الشاب "ديدو" الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري "بيومي فؤاد"، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

فيلم ديدو من بطولة كريم فهمي، أحمد فتحي، حمدي المرغني، بيومي فؤاد، محمد ثروت وهدى المفتي بالإضافة إلى عدد من النجوم ومن  تأليف كريم فهمي، وإنتاج كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي، ومن اخراج عمرو صلاح.