اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

 الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز

كانت الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من أبرز النجوم ممن أصيبوا بجائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك نهاية شهر أبريل الماضي 2021 ، وهو الأمر الذي استدعى أن يتم نقلها إلى إحدى المستشفيات للحصول على الرعاية الصحية المناسبة لحالتها ، وخصوصاً أنها متقدمة في العمر .

وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم الحالة بشكل كبير ، وكان ذلك بالتزامن مع نقل زوجها الفنان الراحل سمير غانم إلى إحدى المستشفيات ليتلقى الرعاية الصحية هو أيضاً بدوره ، كونه كان قد أصيب بذلك الفيروس ، وتمكنت الفنانة دلال عبد العزيز من التعافي من الإصابة بذلك الفيروس.

كون أخر مسحة أجرتها ضمن اختبار تشخيص الإصابة كانت نتيجتها إيجابية ، ولكنها مازالت وحتى الآن تعاني من مضاعفات الإصابة وتوجد داخل إحدى غرف العناية المركزة في المستشفي التي تتلقى فيها الرعاية الطبية من قبل الأطقم الطبية ، وفي 20 مايو الماضي ، توفى الفنان سمير غانم.

متأثر بأعراض الإصابة بذلك الفيروس ، ولكن أفراد عائلتها قرروا عدم إخبارها ب وفاة زوجها وذلك بهدف أن لا يؤثر الحزن على الحالة الصحية لها ، وكانت آخر تطورات حالتها وذلك خلال الأيام الحالية بأنها غير مستقرة.

دلال عبد العزيز 


إصابة دلال عبد العزيز ب فيروس كورونا المستجد

انتقلت العدوى إلى الفنانة دلال عبد العزيز وذلك من الإصابة بفيروس كورونا المستجد نهاية شهر أبريل الماضي ، حيث أنها كانت تصور المشاهد الخاصة ب مسلسل "المدينة" الذي كان من المنتظر أن يعرض في شهر رمضان الماضي 2021 ، ولكن تم تأجيله بسبب إصابة فريق العمل .


وكانت هي من ضمنهم وأيضا ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم ، وخلال نهاية شهر أبريل تم نقلها إلى إحدى المستشفيات الطبية ، وذلك للحصول على الرعاية الصحية التي تحتاج إليها ، وبالفعل فإن تلقت أحد لقاحات فيروس كورونا والذي كانت مصابة به.

وغير ذلك من الأدوية المتعددة والتي ساهمت من شفائها من فيروس كوفيد_19 ، والذي كان قد أثر على الجهاز التنفسي لديها ، وذلك من الفشل الرئوي وذلك من صعوبة التنفس بدون جهاز التنفس الصناعي ، والذي كانت ومازالت في حاجة مستمرة إليه كون الأكسجين عليه يصل ل 90 ، وبدونه يصل ل 30 .

وهو الأمر الذي جعل أفراد عائلتها وذلك دائماً وبشكل مستمر يطلبون الدعاء لها وذلك من قبل جمهورها ومتابعتها الدعاء لها بالشفاء العاجل وذلك من أن تتماثل للشفاء وتتحسن حالتها في أسرع وقت.

دلال عبد العزيز 


تطورات حالة دلال عبد العزيز

وكانت آخر التطورات الخاصة بالحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، والتي كانت تم الإعلان خلال الفترة الماضية وذلك من قبل الإعلامي رامي رضوان أنها تتحسن بشكل تدريجي مقارنة مع السابق ، وذلك بعد طلب ابنتيها.

وذلك من قبل الجمهور والمتابعين من خلال الصفحات الخاصة بهم على منصات التواصل المتنوعة الدعاء لها بالشفاء العاجل ، أن أصبحت في وضع غير مستقر وذلك من تفاقم الأعراض التي تعاني منها والتي تعتبر مضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


كونها متقدمة في السن ، وأيضا إستغرق أمر شفائها عدة أسابيع ، وذلك وفقا للأطباء ممن يشرفون على حالتها الصحية ، وخلال الفترة الماضية وحتى الآن فإنها تعاني من نقص نسبة الأكسجين في الدم ، ومازالت غير قادرة على الإستغناء عن جهاز التنفس الصناعي.

وعلى الرغم من ظروف مرضها الشديد إلا أنها تطمأن على الوضع الصحي لزوجها الفنان الراحل سمير غانم كونها لم تعلم بعد أنه فارق الحياة ، ويترقب أفراد عائلتها أن يتحسن وضعها الصحي وذلك من تماثلها للشفاء التام وتعود للمنزل ومن ثم يتم إخبارها بأمر وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم.

دلال عبد العزيز 


دعاء رواد مواقع التواصل ل دلال عبد العزيز

وتشهد الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك بشكل متواصل تطورات مختلفة سواء من استقرار الحالة ، أو التحسن بشكل تدريجي ، أو غير ذلك من عدم الإستقرار بسبب انخفاض نسبة الأكسجين في الدم ، وهو الأمر الذي يجعل أفراد عائلتها بشكل متواصل الطلب من الجمهور الدعاء له بالشفاء العاجل.

 وذلك من خلال الحسابات الخاصة بهم على منصات التواصل ومنها منصة "فيسبوك " ، وكان من أبرز تلك التعليقات ، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً " لا حول ولا قوة الا بالله ربي معاهم ويطمنهم ويريح بالهم ويصبرهم ويكمل شفائها على خير يارب".

وأيضا كتب متابع آخر قائلاً" لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا يشافيها شفاءً لا يغادر سقما" ، بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشافيها شفاء لا يغادر سقما من جميع الأمراض والعلل والأسقام ويقومها لبناتها بالسلامة".

كما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "ربنا يشفيها ويعافيها ويطمنكو عليها قريب باذن الله ويجمعها ببناتها علي خير وربنا يشفي كل مريض لا يعلم بحاله إلا الله" ، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة من الدعاء بالشفاء العاجل للفنانة دلال عبد العزيز.