اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

النني وفريق نادي ارسنال يدعمون اللاعب الشاب ساكا بعد تعرضه لهجوم عنصري

اللاعب ساكا
اللاعب ساكا

تصدر اسم اللاعب بوكايو ساكا مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لهجوم عنصري بعد خسارة منتخب إنجلترا في نهائي يورو 2020، و إهداره ركلة الجزاء الحاسمة والأخيرة، وحاول فريق نادي أرسنال أن يدعم لاعبه الشاب بوكايو ساكا الذي أهدر ركلة الترجيح الأخيرة لإنجلترا في نهائي يورو 2020 ليذهب اللقب إلى منتخب إيطاليا. 

دعم نادي أرسنال لاعبه الشاب ساكا

نشر نادي أرسنال عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بيان لدعم ساكا: "الليلة الماضية، رأينا بوكايو ساكا يصل إلى نهائي يورو 2020 في سن 19 عاما، وكان بوكايو معنا منذ أن كان في السابعة من عمره، ولم يكن بإمكان النادي بأكمله أن يكون أكثر فخرا لرؤيته يمثل إنجلترا طوال البطولة".

وأكد بيان نادي أرسنال: "الليلة الماضية شهدنا الشخصية القيادية التي لطالما عرفناها و أحببناها في بوكايو، لكن سرعان ما تحول هذا الشعور بالفخر إلى حزن على التعليقات العنصرية التي تعرض لها لاعبنا الشاب على منصات التواصل الاجتماعي بعد صافرة النهاية". 

دعم فريق أرسنال للاعب ساكا

وأضاف البيان: "مرة أخرى يحزننا أن نقول إننا ندين العنصرية ضد اللاعبين السود.. هذا لا يمكن أن يستمر ويجب على منصات وسائل التواصل الاجتماعي والسلطات العمل لضمان توقف هذه الإساءات المثيرة للاشمئزاز التي يتعرض لها لاعبونا بشكل يومي". 

وأختتم البيان: "رسالتنا لساكا هي: يمكن أن تكون كرة القدم قاسية للغاية، لكن ارفع رأسك عاليا، نحن فخورون بك، ولا يسعنا الانتظار حتى تعود لبيتك أرسنال". 

اللاعب المصري محمد النني يدعم ساكا

شارك محمد النني نجم منتخب مصر ونادي أرسنال الإنجليزي، في حملة دعم زميله بالفريق بوكايو ساكا، لاعب منتخب إنجلترا، بعدما أهدر ساكا ركلة ترجيح في نهائي يورو 2020 ضد إيطاليا.

ونشر النني صورة تجمعه بساكا عبر حسابه الشخصي على تويتر، معلقا: "أخي، نحن نحبك، و فخورون للغاية بك".

وكان عدد من نجوم الكرة الإنجليزية والعالمية قد ساهموا في دعم ساكا، خاصة بعد تعرضه لبعض العبارات العنصرية من جماهير متعصبة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلك الركلة الضائعة

نجوم الكرة العالمية يدعمون ساكا 

شارك عدد كبير من نجوم الكرة الإنجليزية والعالمية في دعم ساكا، خاصة بعد تعرضه لبعض العبارات العنصرية من جماهير متعصبة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلك الركلة الضائعة. 

وأكد اللاعب الإيرلندي السابق روي كين أنه لم يكن يفترض أن ينفذ الإنجليزي الدولي الشاب بوكايو ساكا ركلة الترجيح الخامسة والحاسمة خلال المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا في استاد ويمبلي اللندني يوم الأحد.

وكانت إنجلترا تحتاج للتهديف من هذه الركلة لتمديد ركلات الترجيح لكن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما أنقذ ركلة ساكا بعد أن أنقذ ركلة سابقة من جيدون سانشو بينما سدد ماركوس راشفورد في القائم لتفوز إيطاليا 3-2 وتحرز اللقب للمرة الثانية. 

وأشار "كين" قائد مانشستر يونايتد السابق إنه كان يفترض أن ينفذ الركلة لاعب أكثر خبرة وأكبر سنا، وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "في ظل وجود رحيم سترلينغ و جاك جريليش فإنه لم يكن يفترض الموافقة على تنفيذ لاعب شاب ركلة الترجيح قبل هذين اللاعبين، لأن لهما خبرة أكبر كثيرا كما أن سترلينغ فاز بألقاب.. كان يفترض أن تكون لهما الأولوية قبل هذا الشاب". 

وقال "ريو فرديناند" مدافع انجلترا السابق:« إنه لا يمكن لأحد توجيه اللوم إلى اللاعبين الذين أهدروا ركلات الترجيح»، بينما قال قائد منتخب إنجلترا السابق" آلان شيرر" «إنه يفترض الاشادة باللاعبين لقبولهم تنفيذ الركلات وتحمل هذه المسؤولية».