اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مانشيني يعلق على تتويج دوناروما.. وإيطاليا تعود بالكأس إلى روما لمقابلة الرئيس

مانشيني يعلق على
مانشيني يعلق على تتويج دوناروما.. وإيطاليا تعود بالكأس إلى ر

عاد المنتخب الإيطالي اليوم إلى العاصمة روما بعد الفوز أمس بكأس أمم أوروبا 2020 على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.

وبعد عودة المنتخب الإيطالي أإلى موطنه بعد انتهاء مشوار البطولة، اليوم ستتم مقابلة رئيس إيطاليا "سيرجيو ماتاريلا"، الذي شهد فوز الأتزوري بالأمس من أرض الملعب، للتكريم.

ووصل المنتخب الإيطالي إلى أحد قنادق روما، حيث سيتم مقابلتهم مع الرئيس الإيطالي للتكريم.

واحتفل اللاعبون بالكأس الغالية عقب الوصول إلى الفندق، حيث نشر كيليني، قائد الفريق، صورة توضح كأس البطولة وهي ملقاة على السرير، ونشر لاعبين أخرين بعض لحظاتهم داخل الفندق.

مانشيني: دوناروما أفضل حارس في العالم

ومن جانبه أشاد روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، بأداء حارسه جيجيو دوناروما ووصفه بأنه أفضل حارس مرمى في العالم.

وكان المنتخب الإيطالي قد فاز بالأمس بكأس أمم أوروبا (يورو 2020) بعد التغلب على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية بملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن دوناروما: "وجوده يعد ثروة بالنسبة لنا، كنت متأكدًا من أنه كان سينقذ ركلتي جزاء، إنه الأفضل في العالم".

وتابع المدرب الإيطالي: "أنا سعيد لأنه واحد منا، رجل رائع، حارس مرمى مذهل"

وعن احتضانه مع فيالي: "كنا هنا ضد برشلونة منذ 30 عامًا، لقد عانينا كثيرًا، ثم كنا أصدقاء طوال العمر، وأعتقد أن شيئًا جميلًا ومهمًا لم يفعله أحد من قبل".

وتابع مانشيني: "فزنا ببطولة أوروبا منذ عام 68، وإعادة الكأس إلى إيطاليا أمر لا يصدق. وبعد ذلك أصبحنا متحمسين لأننا تقدمنا ​​في السن".