اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرابطة الطبية الأوروبية تشكر الأطباء الإيطاليين على علاج الجرحى الأطفال الفلسطينيين

أعرب البروفيسور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية عن سعادته وسروره قائلا نقدر، بشعور من العاطفة والرضا، الالتزام الاستثنائي والملموس الذي تعهدت به الحكومة الإيطالية، التي اتخذت إجراءات لجلب أول الأطفال الفلسطينيين المصابين إلى بلدنا، يوجد بالفعل 10 أطفال هبطوا في مطار شيامبينو،

وزيرة الشئون الخارجية بمدغشقر: نتطلع إلى العمل مع مصر فى مجالات التنمية البشرية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى ، بوزيرة الشئون الخارجية فى مدغشقر وذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي فى القمة الإيطالية- الأفريقية بالعاصمة روما؛ حيث بحثا سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك في النواحي الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلاً عن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية.

الليلة .. يوفينتوس يواجه روما في قمة ايطالية ملتهبة

يستضيف فريق يوفنتوس نظيره روما، اليوم السبت، في تمام العاشرة إلا ربع مساء، على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة الدوري الإيطالي . ويتسلح فريق يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجري، بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وتقليص الفارق مع إنتر ميلان متصدر الترتيب.

الرئيس الأوكراني يجري زيارة إلى روما للقاء البابا فرانسيس والمسؤولين الإيطاليين

بدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زيارة إلى روما اليوم السبت، لإجراء محادثات مع مسؤولين إيطاليين والبابا فرانسيس، الذي قال في أواخر أبريل إن الفاتيكان يشارك في مهمة سلام لإنهاء الحرب مع روسيا.

المفوضية الأوروبية: تحذر إيطاليا من العواقب إذا انحرفت عن المبادئ الديمقراطية

حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إيطاليا من العواقب إذا انحرفت عن المبادئ الديمقراطية، مما يشكل تهديدا قبل انتخابات الأحد التي من المتوقع أن تفوز بها كتلة يمينية بقيادة جورجيا ميلوني.