اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد إلغاء حبس والداتها.. تفاصيل الأزمة بين حلا الترك ومنى السابر

حلا الترك ووالدتها
حلا الترك ووالدتها منى السابر

مازالت الخلافات العائلية بين الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، حديث مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة بعد إنهاء الصراع بينهم، بصدور قرار من المحكمة بإلغاء عقوبة حبس الأخيرة، وفي السطور التالية، نوضح سبب إلغاء عقوبة الحبس على منى السابر، وتفاصيل الأزمة بينهما التي أثارت الرأي العام من البداية حتى صدور الحكم النهائي.

سبب إلغاء عقوبة حبس منى السابر

أعلنت منى السابر، والدة الفنانة البحرينية حلا الترك، إلغاء عقوبة حبسها، واستبدال الحكم بالعمل بفرض عقوبة جديدة عليها وهي العمل اليدوي، وذلك مراعاة لظروفها وأنها أم حاضنة لطفلها عبدالله، بعدما كانت قضت المحكمة بحبس الأخيرة عام، مشيرة إلى أن ذلك الحكم يعود بفضل الله ثم المحامية الخاصة بها والتي دافعت عنها.

بلاغ من ابنة ضد أمها بسبب المال

بدأت الحكاية بتحرير دعوى قضائية من الفنانة حلا الترك ضد والدتها، بعدما اتهمتها بأخذ مبلغ مالي قدره 200 ألف دينار بحريني منها.

بداية أزمة حلا الترك

وكانت بداية الأزمة بعد انفصال رجل الأعمال محمد الترك عن زوجته منى السابر وإعلان زواجه من المطربة المغربية، دنيا بطمة، لتبدأ  الخلافات بين الترك وطليقته في الظهور على الساحة عبر منصات التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب أبنائه الذين كانوا يعيشون لفترة مع والدتهم ولفترة مع جدتهم وفترة مع أبيهم، ثم بدأت خلافات عديدة بين حلا ودنيا، ليصل الأمر لانتقاد الأم منى السابر بسبب خلع الحجاب.

رجل الأعمال محمد الترك والد الفنانة حلا الترك

وبسبب ذلك تطرأ حلا للإقامة مع أبيها، لتبدأ حالة من الفتور بين علاقتها بوالدتها، حيث وصل الأمر أنها هددته باللجوء للقضاء، كما كشفت جدة حلا الترك، عن محاولات الأم، لاسترداد أبنائها وتقدمها بشكاوي عديدة للنيابة العامة بهذا الشأن، لتقول الجدة: أن الأبناء لا يرغبون في الإقامة معها.

تركت والدتها بعد انفصالها عن والدها

وبالفعل رغم أنها حصلت على حكم قضائي بضم أطفالها الثلاثة من طليقها إلى حضانتها، إلا أن ابنتها حلا الترك فضلت العيش مع والدها وزوجته الثانية وهي الفنانة دنيا بطمة.

رفعها دعوى ضد والدتها في عيد الأم

وقبل عدة أشهر، كانت خرجت منى السابر، والدة حلال الترك، في مقطع فيديو وهي باكية في فيديو بث مباشر، على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، حيث شكرتها على هدتيها بعيد الأم وهى دعوى قضائية ضدها، بسبب اتهمتها بسرقة مبلغ مالي قدره 200 ألف دينار بحريني منها، لتبدأ بعدها وتيرة الخلافات بين حلا الترك ووالدتها، لتعلن السابر عن صدور حكم قضائي بحبسها.

لتظهر ووالدتها في مقطع فيديو آخر، وهى تتحدث بالدموع عن أسباب أخذها للمال، قائلة إنها لم تحصل على نفقتها منذ عام ونصف من قبل والد حلا، محمد الترك، قائلة: «أنا اتصرفت في الفلوس لأني كنت مضطرة، لأنني من سنة ونص تقريبا ما أخذت نفقتي الشرعية، اعطوني حقوقي الشرعية وأنا أرد الفلوس.. حلا كانت تعرف أنه أخذت الفلوس، وكنت بصرف عليهم».