اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل الحكم النهائي في قضية منى السابر وابنتها حلا الترك

حلا الترك
حلا الترك


تصنف الفنانة البحرينية حلا الترك أنها من أشهر المغنين في الوطن العربي ضمن فئة الشباب ، وذلك منذ مشاركتها في أحد البرامج المتخصصة في اكتشاف المواهب الفنية في الدول العربية ، حيث تمكنت من لفت انتباه الجمهور وتحقيق شهرة واسعة.

وأيضا نجحت كافة الأعمال الغنائية وأيضا الفيديو كليبات التي قدمتها ، كما أنها كانت وبشكل مستمر حديث رواد مواقع التواصل بسبب خلافاتها مع والدتها منى السابر والتي استمرت لسنوات طويلة جداً ، والتي وصلت إلى وجود نزاع قضائى بينهم ، وذلك بسبب كون والدتها وخلال إقامتها هي وشقيقها معها أنفقت من مالها الخاص دون إعلامها بالأمر.

 وصدر حكم قضائي ضمن تلك القضية بإلزام والداتها دفع ذلك المبلغ بالكامل ضمن فترة زمنية محددة ، وإلا ستتعرض للسجن ، وخلال الأيام الحالية تم إسدال الستار عن تلك القضية ، ولكن الحكم النهائي كان لصالح والداتها منى السابر والتي لم تتمكن من جمع المبلغ المطلوب.

على الرغم من محاولة العديد من الفنانين والمشاهير الوقوف بجانبها ومساعدتها في تخطي تلك الأزمة ، وذلك من خلال عدة حملات تبرعات تهدف إلى جمع ذلك المبلغ ، وجاء حكم المحكمة بعدم السجن ل منى السابر ، ولكنه تم إستبدال العقوبة بعملها وذلك لمدة عام عام كامل في إحدى الأعمال اليدوية.

 وذلك بدلاً من قضاء تلك الفترة في السجن ، حيث أنها ومن خلال المحامي الخاص به وأمام إحدى المحاكم القضائية ، والتي كانت مسؤولة عن نظر تلك الدعوى القضائية بررت موقفها بأن ذلك المبلغ والذي هو  20 ألف و 300 دينار كويتي تم إنفاقه على ابنائها أثناء إقامتهم معها وذلك بالتزامن مع حصولها على حضانة أولادها.

حلا الترك 


قضية حلا الترك ووالدتها منى السابر

قامت منى السابر والداة حلا الترك وذلك خلال شهر مارس الماضي ، وذلك من خلال الحساب الخاص بها على منصة التواصل" انستجرام" ، بنشر أحد الفيديوهات ، والتي من خلالها قامت بشكر ابنتها على الهدية التي قدمتها لها بالتزامن مع عيد الأم .

والتي كانت بعيدة عن المنتظر وذلك بحكم إحدى المحاكم القضائية في القضية التي كانت بينهم بإلزامها بدفع مبلغ 20 ألف و 300 دينار بحريني لابنتها ، حيث أن تلك الدعوى تتضمن أن منى السابر قامت بإنفاقها من مال ابنتها الخاص دون علمها ، وأيضا المحكمة ألزمتها مدة شهر واحد فقط.

وذلك حتى تتمكن من جمع المال وإعطائه مرة أخرى لإبنتها ،  وهو الأمر الذي أدى إلى غضب رواد مواقع التواصل كون وجود إحدى القضايا بين الأم وابنتها من الأمور نادرة الحدوث ، وأيضا كون منى السابر كانت قد أوضحت للجميع وأيضا لابنتها أن تلك الأموال أنفقتها عليها وعلى شقيقها أثناء فترة إقامتهم معها.

كون حضانة أبنائها كانت لها وليس لزوجها السابق محمد الترك ، ووصفت منى السابر من خلال ذلك الفيديو أن ذلك الحكم بمثابة الطعنة لها في الظهر وهي كانت لا تتوقع أن تقدم ابنتها على رفع دعوى قضائية من الأساس.

وأيضا طلبت منها أن تمتنع عن زيارتها أو أن تحاول عن تتواصل معها من خلال إحدى المكالمات الهاتفية ، فهي تريد أن لا تسمع صوتها مرة أخرى ، حيث أن ابنتها وبعد رفع تلك الدعوى القضائية أكدت الأمر بدورها للمحكمة.


كونها كانت لا تعلم عن إنفاق والداتها للأموال  الخاص بها نهائياً ، وبعد ذلك بدء رواد مواقع التواصل والفنانين والمشاهير وكان من أبرزهم الفنانة مريم حسين في مساندتها والوقف معها وذلك حتى تتخطى تلك الأزمة.

حلا الترك 


الحكم النهائي في قضية حلا الترك ومنى السابر

وكانت الكويتية منى السابر ، والداة الفنانة البحرينية حلا الترك ، وذلك خلال الفترة الماضية ، لم تتمكن من جمع المال والذي كانت إحدى المحاكم البحرينية ألزمتها بدفع لابنتها خلال مهلة محددة ، ضمن القضية التي كانت رفعتها ابنتها ضددها وأيضا والتي شهدت فيها ضد والدتها في المحكمة.

 الأمر الذي تتطلب أن تقوم منى السابر أن تدفع لها مبلغ 20 ألف و300 ريال بحريني قبل انقضاء مدة تم تحديدها من قبل المحكمة ، وذلك تفادياً للحبس لمدة عام ، ولكن خلال الأيام الحالية تم صدور الحكم النهائي في تلك القضية وذلك من إسدال الستار عنها نهائياً.

 حيث أن منى السابر وذلك من خلال الحساب الخاص بها على منصة التواصل انستجرام ، قامت بنشر عدة صورة لها وأيضا أعلنت لكافة متابعيها أنها لم تتمكن من جمع ذلك المبلغ المطلوب وذلك حتى لا تتعرض للسجن لمدة عام.

وأيضا نشرت أحد البيانات الرسمية والتي حصلت عليها من قبل المستشارة القانونية الخاصة بها وهي ريا الخالد ، حيث أن الحكم النهائي الصادر في قضيتها مع ابنتها مع انقضاء المدة المحددة من المحكمة وأيضا بعد عدم تمكنها من دفع المبلغ المحدد من قبل المحكمة لابنتها ، بعدم سجنها لمدة عام.

 ولكنها ستعمل ضمن إحدى الأعمال اليدوية عوضاً عن ذلك ، كما أنها من خلال ذلك الفيديو قامت بشكر الكثير من الأشخاص ممن ساعدوها وقدموا لها الدعم وذلك حتى تتخطى محنتها ، وكان ذلك من خلال العديد من كلمات الشكر والمديح في حقهم.

سواء من متابعيها أو غيرهم من الفنانين ، كونها كانت خلال الفترة التي صرفت فيها تلك الأموال حاصلة على الحضانة لأولادها.

حلا الترك 


رود فعل رود انستجرام على قضية حلا الترك

وحصلت منى السابر والداة حلا الترك ، على العديد من التعليقات وذلك من خلال الحساب الخاص بها على منصة التواصل "انستجرام " ، بعد نشر العديد من الصور لها ، وإعلانها إسدال الستار في قضيتها هي وابنتها وذلك من حكم المحكمة بعملها في الأعمال اليدوية لمدة عام.

 بدلاً عن السجن لتلك المدة بعد عدم تمكنها من دفع المبلغ المطلوب لابنتها والتي كانت الزمتها المحكمة بدفعه لها كون تلك الدعوى كانت تتضمن أنها أنفقت مبلغ 20 ألف و300 ريال بحريني من أموال ابنتها دون علمها.

حيث كتب أحد المتابعين لها ، قائلاً " حبيتي تستاهلين كل خير الله يعوضك كل شي فقدتيه ويجبر كسر قلبك إن شاء الله عقبال ما نسمع أنك تزوجتي وبنتي حياتك من جديد وعشتي بسعادة تستاهلين كل خير لأنك أعظم واقوى إمرأة شفتها الله يوفقك ويسعدك ".

وأيضا كتبت متابعة أخرى ، قائلة " الحمد لله ربنا رجعك لحضن أولادك وربنا ما يرضى بالظلم إن شاء الله أخر الأحزان وآخر الإنكسارات ربنا يخلي ليك أولادك ويحفظهم لك ويحفظك ليهم" ، وأيضاً كتبت متابعة آخرى قائلة " الحمد لله مبروك وربي بيلم شملك بعيالك يارب ادعي وتقربي من ربك وصدقني ما بينيسك ثقي بالله كلي يلي تتمني بيرجع لك".

 وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة بعد صدور الحكم النهائي في قضية منى السابر وابنتها حلا الترك.