اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هو لايكي "LIKEE" الذي تسبب في حبس حنين حسام 10 سنوات.. معلومات لا تعرفها عن التطبيق

1
1

  آثار حبس حنين حسام جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم الحكم عليها بالحبس المشدد عشر سنوات بتهمة الإتجار بالبشر، حيث جاء في التحقيقات، انها كانت تدعوا الفتيات المراهقات، للدخول في غرف شات مغلقة على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بمقابل مادي والذي يدعى تطبيق لايكي "LIKEE". ويستعرض لكم موقع "الوكالة نيوز" كافة المعلومات عن تطبيق لايكي "LIKEE" الذي تسبب في حبس حنين حسام  

فيديو حنين حسام الذي تسبب في حبسها

وتحديداً يوم 20 إبريل الماضي قامت حنين حسام بنشر الفيديو الذي تسبب في القبض عليها، حيث قالت من خلاله: «هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ 18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ 3000 دولار، من خلال تطبيق لايكي "LIKEE".، وهنا قضت محكمة جنيات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس غيابياً، بالسجن المشدد 10 سنوات على حنين حسام بالإضافة لغرامة قدرها 200 ألف جنيه، قبل ان يتم القبض عليها وتحديد موعد آخر لمحاكمتها.  

معلومات عن تطبيق لايكي "LIKEE"

- تطبيق «Likee» والذي تم إطلاقه لأول مرة في يوليو من عام 2017، ليصبح الآن أحد اكثر التطبيقات شهرة على مستوى العالم، ويعمل على أجهزة الهواتف بنسختي تشغيل أندرويد و"IOS" ولايكي هو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية مثل تطبيق تيك توك، ويحتوي على أدوات تحرير متعددة والتقاط فيديوهات بمؤثرات مختلفة ومميزة، كما يحتوي على خاصية البث المباشر.    

عيوب تطبيق لايكي "LIKEE"

يصنف تطبيق لايكي "LIKEE" ضمن التطبيقات سيئة السمعة لأنها تستخدم نظام ال "Referral" او الإحالات وهو رفع بيانات المستخدمين بمقابل مادي، على سبيل المثال: بمجرد الدخول على هذه الخاصية يصبح المستخدم قادراً الدخول لمشاهدة البث المباشر للشخص الذي يختاره ولكن بعد دفع مبلغ من المال، لصاحب البث. -لا يوجد رقابة كبيرة على محتوى البث المباشر في تطبيق لايكي حيث يمكن ان يحتوي البث ايحاءات جنسية او ألفاظ منافية للأخلاق.  

مميزات تطبيق لايكي "LIKEE"

يحتوي تطبيق لايكي على العديد من المميزات التي تجذب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير بشكل كبير وتتمثل في الآتي: يحتوي «لايكي» على عدد من المميزات الذكية مثل «Hair Color» و«4D Magic» و«Superpowers»، كما يضم أسرع أداة إنتاج تحول صور المستخدمين إلى أفلام في ثوان. يمكن المستخدمين من إنشاء منصة تحتوي على نصوص مدبلجة من أكثر الأفلام شعبية في العالم، ويستطيع المستخدم تمثيل دور نجمه المفضل في أي فيلم بمقطع فيديو صغير مثل تطبيق «تيك توك». - يتيح تطبيق لايكي للمستخدمين إضافة المئات من تأثيرات المكياج بأسلوب جديد بطريقة تجعلهم يغيرون من ملامح شكلهم في مقطع الفيديو. - يحتوي تطبيق لايكي على آلاف الملصقات والرموز التعبيرية، بالإضافة إلى الفلاتر الموسيقية المتميزة. - يتيح «لايكي» للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، مع تأثيرات خاصة بمزامنة كاملة مع إيقاع الموسيقى بعد القبض على حنين حسام.. ما هو تطبيق لايكي وما هي عيوبه؟