اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة ايطاليا وانجلترا نهائي يورو 2020

إيطاليا وانجلترا
إيطاليا وانجلترا

موعد مباراة ايطاليا وانجلترا نهائي يورو 2020 يبحث الكثير من عشاق الكرة الأوروبية عنه وتتصدر التفاصيل الخاصة بالمباراة الاقوي في أوروبا مؤشرات البحث ، و ينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل المباراة في السطور التالية

موعد مباراة ايطاليا وانجلترا نهائي يورو 2020

تقام مباراة المنتخب الإيطالي والانجليزي في نهائي يورو 2020 الساعه التاسعه بتوقيت القاهرة، وذلك علي استاد ويمبلي في لندن وتقام المباراة بحضور الجماهير في المدرجات بنسبة محددة، وتشهد المباراة اهتمام كبير من وسائل الإعلام الأوروبية وذلك نظرا لأهمية المباراة وهي المباراة الختامية للبطولة، وتقام المباراة علي أرض الإنجليز وهو ما يشكل ضغط علي أصحاب الأرض ويسعي كل منتخب الي الظفر باللقب وقوتين المنتخبين طوال البطولة أثبتت قوة كل فريق وخاصة مع العروض المميزه التي قدمها كل فريق منذ بداية البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة ايطاليا وانجلترا نهائي يورو 2020

أعلنت مجموعة قنواتbein sport الناقل الحصري للبطولة أن نهائي يورو 2020 سيذاع حصريا علي قنواتها bein sport maxوهي القنوات الخاصة أنها هي الناقل الحصري للبطولة، بالإضافة إلى مجموعة استديوهات تحليل المباراة قبل أن تبدأ ، ويشار أن مجموعة قنوات bein sport ستذيع المباراة علي القنوات المشفرة ويتطلب أن يوجد جهاز فك الشفرة لمشاهدة المباراة.

تاريخ مواجهات ايطاليا وانجلترا

التقت إيطاليا ضد إنجلترا في 27 مباراة مختلفة على مدار التاريخ، حيث مالت الكفة قليلا للآزوري بفوزه في 11 مناسبة، فيما حقق الإنجليز الانتصار في 8 مباريات، وكان التعادل حاضرا في مثلها.  

وتعود آخر مواجهة جمعت إيطالييا ضد إنجلترا إلى شهر مايو 2018، حينما التقيا في مباراة ودية بملعب ويمبلي أيضا، وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

أما آخر مباراة رسمية جمعت إيطاليا ضد إنجلترا فتعود لكأس العالم 2014 بدور المجموعات، حيث حقق الآزوري حينها الفوز بنتيجة 2-1.

ولا تعد هذه المواجهة هي الأولى بين إيطاليا وإنجلترا في أمم أوروبا، لكنها الأولى بينهما في البطولة منذ نسخة 2012، حينما اصطدما في ربع النهائي، الذي شهد تفوق الأزرق بركلات الترجيح.

وسبقت تلك المباراة مواجهة أولى بينهما في اليورو عام 1980، شهدت أيضا فوز إيطاليا بهدف دون رد.