اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على شروط التحويل بين المدارس 2021

استمارة تحويل الطلاب
استمارة تحويل الطلاب بين المدارس 2021-2021

ينتظر الكثير من الطلاب واولياء الأمور منذ بدء الإجازة الصيفية، ومع ظهور نتائج جميع مراحل صفوف النقل، رغبة الكثير من أولياء الأمور في تحويل ابناءهم من مدرسة لأخري، وكان ينتظر الكثير منهم موعد التحويل بين المدارس بجميع المراحل التعليمية، سواء كانت المرحلة الابتدائية ام الاعدادية او الثانوية في جميع محافظات مصر 2021، وبالتزامن مع ذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز" في السطور التالية موعد التحويل بين المدارس 2021-2022، شروط التحويل بين المدارس 2021-2022، موعد انتهاء موعد التحويل بين المدارس 2021-2022.

شروط التحويل بين المدارس 2021-2022

  • تتم عملية تحويل الطلاب بين المدارس بناءً علي عدد كن الضوابط والشروط،والتي تكون بناءً علي تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • يُقدم طلبات التحويل بين المدارس بشكل مباشر للطلاب في نموذج معد لذلك.
  • لصق طابع نقابة المهن التعليمية علي نموذج التحويل للطالب.
  • تتم عملية تحويل الطلاب بين المدارس بناءً علي الكتاب الدوري رقم 40 بتاريخ 27 أغسطس 2016، والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.
  • إرفاق الأوراق الرسمية اللازمة لإتمام عملية التحويل للطلاب.
  • ويذكر ان تتولي إدارات المدارس تسجيل طلبات أولياء الامور الراغبين في التحويل لأبناءهم برقم مسلسل في سجل مخصص لذلك.

ماذا يحدث اذا انتهي موعد تحويل الطلاب بين المدارس ؟

في حالة غلق باب قبول تحويل الطلاب بين المدارس ،تتولي إدارة المدرسة فحص الطلبات عبر لجنة خاصة،كما يتم ترتيب الطلاب الراغبين في التحويل تناولياً من الأكبر سناً الي الأصغر.

وتتم عملية قبول الطلاب بناءً علي الكثافة داخل الفصول التعليمية.

موعد التحويل بين المدارس 2021-2022

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التحويلات للطلاب بين المدارس، حيث بدأت التحويلات بين المدارس الحكومية والمدارس الرسمية للغات والمداري الاخري في جميع محافظات مصر من يوم 1 يوليو 2021، وقد تنتهي يوم 15 يوليو 2021، وذلك لمختلف المراحل التعليمية، ويتم ذلك في ضوء الكثافات المسموح بها في المدارس، وترتيب الطالبات حسب عمر الطالب، والمرحلة التعليمة التي يتوقف عندها.

نتيجة التحويلات بين المدارس 2021-2022

من المقرر ان تقوم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بالإعلان عن موعد نتيجة التحويلات بين المدارس 2021 في لوحة الإعلانات بمكن بارز في المدرسة، وذلك خلال فترة اقصاها 15 يوم من تاريخ اعتماد التحويلات من الجهة المختصة، وذلك بالاعتماد مع الادارة التعليمية التابع لها المدرسة .

ما هي شروط التحويل بين المدارس بعد انتهاء الموعد المحدد؟

والجدير بالذكر ان لن يتم الالتفات الي طلبات التي يتم تقديمها، بعد انتهاء فترة التحويلات بين المدارس للطلاب ، ولكن يستثني من ميعاد التخويل حالات معينة، مثل وفاة ولي الامرأو النقل الاداري لولي الامر من محافظة لاخري، أو حدوث كارثة للأسرة.