اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل.. التعليم تعلن شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لعام 2021

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا

يهتم عدد كبير من أولياء الامور بالبحث عن مدارس بديلة للثانوية العامة فور الإعلان عن نتائج ابنائهم في مرحلة الشهادة الإعدادية، والتي تحدد مصير كل طالب وطالبة على حدة في استكمال دراستهم سواء للإنضمام والتكملة في التعليم الفني والصناعي أو   مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي أنشأته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، عن كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 –2021، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز الشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، إليكم التفاصيل:
- مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية:

 التقديم للبنين من إدارتي

1- إدارة  قويسنا بمحافظة المنوفية.
2- إدارة بنها بمحافظة القليوبية.
بشرط يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.

مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية:


يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون الطالب المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.
 


مدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية


يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.


مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية

يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية


يتاح التقديم للبنين من محافظتي الشرقية والإسماعيلية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.
 

مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

يتاح التقديم للبنين من محافظة الشرقية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.



 مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية


يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.



 مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية


يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.


مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية


يتاح التقديم للبنين من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر 2021.
 


مدى نجاح المدارس التطبيقة في مصر منذ تدشينها


قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن المدارس التكنولوجية التطبيقية التي أنشأتها الوزارة، استطاعت خلال 3 سنوات فقط من تاريخ اطلاقها على إعجاب عدد كبير من الطلاب وأولياء الامور بها، كما أنها لاقت إقبال كبير من الطلاب للالتحاق بها.
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن المدارس التكنولوجية التطبيقية تلقت خلال العام الدراسي الواحد نحو 20 ألف طالب وطالبة للالتحاق بها.
أضاف مجاهد أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي يبلغ عددها 21 مدرسة في سبعة محافظات مختلفة، هي مدارس حكومية مجانية وليس خاصة.

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية


 مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية، قال محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، التالي: أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها لمناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، كما يحصل طلابها على العديد من المميزات مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، بالإضافة إلى فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.