اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شروط الحصول على شقة في المدن الجديدة.. بالتقسيط

شروط الحصول على شقة
شروط الحصول على شقة في المدن الجديدة.. بالتقسيط

تطرح العديد من التساؤلات على محركات البحث العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، حول شروط الحصول على شقة لمتوسطي الدخل، ضمن مبادرة التمويل العقاري 2021، وهو ما نستعرضه خلال هذا التقرير، حيث أن هذة الشقق فرصة جديدة يريد أن يحظى بها الكثير خاصة للشباب.


شروط الحصول على شقة لمتوسطي الدخل

يمكنك الحصول على شقة بفائدة 3% وسداد لمدة 30 سنة ضمن مبادرة التمويل العقاري، فيجب أن تتوافر شروط الحصول على شقة لمتوسطي الدخل لمن يريد التقدم للحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري، ويأتي في مقدمة تلك الشروط: أنّ يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد الأعزب 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة.

شروط الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل

١- الحد الأقصى لسعر الوحدة غير شامل وديعة الصيانة للفرد الأعزب 1.1 مليون جنيه، أكثر من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه للأسرة.

٢- قيمة الدفعة المقدمة المسددة من العميل كحد أدنى للفرد الأعزب 15% من إجمالي قيمة الوحدة، والأسرة 20 % من إجمالي قيمة الوحدة، ويمكن تعديله وفقا لما يصدر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

٣- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم.

٤- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية لزوجته.

٥- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية لأولاده القصر.

٦- ألا يكون سبق تخيص وحدة سكنية بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

٧-أن تبلغ نسبة المقدم المدفوع للبنك من العميل 10% من إجمالي قيمة الوحدة.

٨- ويتوقف سعر الوحدة لمحدودي الدخل، على ما يحدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهو ما لا يتعدى 350 ألف كتمويل لشراء الوحدة

ما هي مبادرة التمويل العقاري
أعلن البنك المركزي، عن تخصيص 100 مليار جنيه، لتمويل الشقق، ضمن مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، ويكون بها الوحدات السكنية كاملة التشطيب، جاهزة للمعيشة، ومن أهم الشروط أن تكون مسجلة، وليس عليها أي مخالفات، وتوفر مبادرة التمويل العقاري 2021، التمويل اللازم للعملاء الذين تنطبق عليهم شروط مبادرة التمويل العقاري، بسعر فائدة 3% متناقصة لمدة سداد تصل إلى 30 سنة.