اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالأسماء.. أماكن قطع المياه اليوم بالقاهرة لمدة 11 ساعة

قطع المياه- صورة
قطع المياه- صورة أرشيفية

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، عن مناطق ضعف وقطع المياه بالقاهرة، اليوم الجمعة، لمدة 11 ساعة، نظراً لتحويل مسار خط مياه قطر 1200 مم، ونرصد لكم مواعيد وسبب قطع المياه، والمناطق المتأثرة، وموعد عودة الخدمة، في السطور التالية:
 

مناطق قطع المياه اليوم بالقاهرة

ـ مدينة البعوث.

ـ منطقة العباسية.

ـ منطقة الظاهر.

أماكن ضعف المياه اليوم بالقاهرة

وأشارت الشركة إلى أن المياه تضعف بمنطقتي باب الشعرية والجمالية.

مواعيد قطع المياه غدا بالقاهرة

أوضحت الشركة أن عملية قطع المياه ستكون اعتباراً من الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة الموافق 9 يوليو حتى الساعة الثامنة صباح اليوم التالي السبت الموافق 10 يوليو.

سبب قطع المياه 

اقرت الشركة أن القطع يأتي نتيجة القيام بتحويل مسار خط مياه قطر 1200 مم، المتعارض مع تنفيذ المرحلة الثالثة لمحور الفردوس بدءاً من ميدان تاكي بشارع أحمد سعيد إلى نفق أبو حشيش.

قطعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان المياه عن المناطق والأحياء الواقعة بطريق السادات، بعد أن ورد بلاغ لغرفة عمليات المحافظة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بحدوث كسر فى خط الطرد للصرف الصحى 600 مللى والرابط بمحطة رقم 11 أمام الشرطة العسكرية بالكرور.

طرق تقديم شكاوى المياه

يمكن التقدم بشكاوى المياه من خلال عدة طرق وهي:

- من خلال الخط الساخن: 125 لمياه الشرب، و175 للصرف الصحي.

- جرى تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة برقم 15100.

- من خلال التليفون الأرضي 2458359124583596.

- من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

- إرسال الشكوى عبر الموقع الرسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

- عبر تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) المتاح لمستخدمي الأندرويد والـIOS، لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، سواء كسور مواسير المياه، أو طفوحات الصرف الصحي، أو قيمة الفواتير.

وتهيب الشركة المواطنين والمنشآت الخدمية وأصحاب المخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مشيرة إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، ويمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.