اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزير المياه والري الأثيوبي يزعم: سد النهضة لا يهدد مصر

وزير المياه والري
وزير المياه والري الأثيوبي

قال وزير المياه والري الأثيوبي أنهم يقومون ببناء سداً مائياً ولا يبنون مفاعلات نووية ، مشيراً إلي أنه تم بناء السد الأثيوبي لتخزين المياه ،و توليد الكهرباء ، حيث أنه مشروع شعبي ،لتوفير الكهرباء لملايين الناس الذين يعيشون في الظلام .

و اردف  وزير المياه والري الأثيوبي عقب جلسة مجلس الأمن الدولي ، أن أثيوبيا تريد للدول العيش في سلام في القارة الأفريقية ، من أجل المصلحة الجماعية ، والتي تعتبر المبادئ الأساسية للتعايش والانسجام و التناغم الإقليمي ، موضحاً أن هناك ما يقرب من 70 بالمئة من شعب أثيوبيا دون الثلاثين عاماً ،  و هو ما يتطلب توفير احتياجاتهم من قبل أثيوبيا.

و تابع  وزير المياه والري الأثيوبي عقب جلسة مجلس الأمن الدولي ، أن أثيوبيا تريد التوصل إلي إتفاق بالتفاوض بحسن نية ، حيث تم التوصل إلي توافق حول مسائل عديدة ، والاتحاد الأفريقي هو المنصة المناسبة ، للنقاش حول هذه المسألة ، كما تعمل أثيوبيا من أجل التوصل إلي إتفاق يكون مرضياً لجميع الأطراف .

أنهي وزير المياه والري الأثيوبي كلمته عقب جلسة مجلس الأمن الدولي ، مصرحاً أن أثيوبيا تنظر في القواعد والارشادات ، التي يمكن أن تخدم مصلحة الجميع ، حيث أنكر اتخاذ أثيوبيا قرارات أحادية ، دون التشاور فيها دائماً مع كل من مصر والسودان ، وأن أثيوبيا تدخل دائماً المفاوضات ، ويتم وضع الخيارات علي طاولة المفاوضات ، والتي يتم التشاور فيها.